الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 | بغداد 15° C
yaqein.net
الرئيسية » المشاريع المتوقفة والوهمية في العراق »

تحالف القوى : وزيرة البلديات فاشلة ونطالب رئيس الوزراء باقالتها فورا

تحالف القوى : وزيرة البلديات فاشلة ونطالب رئيس الوزراء باقالتها فورا

هاجم ” هيثم الجبوري ” رئيس كتلة كفاءات المنضوية في تحالف القوى العراقية ، اليوم الاربعاء ، وزيرة البلديات والاسكان “آن نافع” ، واصفا ادارة وزارتها بطريقة لاتتعدى “الفشل والعجز” الدائمين ، بسبب وجود عشرات المشاريع المتلكئة في بغداد والمحافظات ، مطالبا رئيس رئيس الوزراء بـ”اقالتها ” فورا ، وذلك ليؤكد في اعترافه حجم الفشل الحكومي الكبير في ادارة شؤون البلاد من قبل الجهات السياسية.

وقال الجبوري في تصريح صحفي له ان “وزيرة البلديات والاسكان فاشلة وعاجزة عن ادارة الوزارة ، مبينا ان هنالك عشرات المشاريع المتلكئة وغيرها اضافة الى العشرات المكتملة وغير مشغلة والتي شارفت على الاندثار، لان قراراتها بطيئة لدرجة الانجماد”.

واضاف الجبوري ان “عمل الدائرة تحول الى روتين قاتل لا ينسجم مع دعوات تبسيط الاجراءات والذي انعكس عن فشل ذريع في كافة موسسات الوزارة وخاصة الدوائر الخدمية ، مشيرا الى ان مشاريع البنى التحتية اغلبها متوقف او لا يعمل بصورة صحيحة او قارب على الاندثار”.

وطالب الجبوري رئيس مجلس الوزراء بـ”اقالة الوزيرة فورا وترشيح شخصية اخرى تمتلك الشجاعة والقدرة على قيادة هكذا وزارة خدمية مهمة وتمس حياة الناس”.

يذكر ان ” آن نافع اوسي “, تسلمت مهام عملها وزيرا للاعمار والاسكان والبلديات العامة بشكل رسمي في الـ18 من اب / اغسطس من عام 2016، بعد ان حظيت بثقة مجلس النواب في الـ15 من الشهر ذاته .

يقين نت

ب ر

تعليقات