الخميس 19 أكتوبر 2017 | بغداد 21° C
الرئيسية » الموصل »

القوات المشتركة تتوغل في حي الثورة وتشن حملة اعتقلات في الكندي بجانبي الموصل

القوات المشتركة تتوغل في حي الثورة وتشن حملة اعتقلات في الكندي بجانبي الموصل

توغلت القوات المشتركة ، اليوم الاربعاء ، في شوارع وازقة حي الثورة في الجانب الايمن غربي الموصل بعدما اقتحمت الحي ، امس الثلاثاء ، فيما تعرضت منطقة الدزكزلية لقصف مكثف بقذائف الهاون الحق اضرارا مادية كبيرة في منازل المواطنين ، كما نفذت فيه حملة مداهمات واعتقال طالت عدد من المواطنين العزل في حي الكندي في الجانب الايسر من المدينة  ، وسط معاناة متصاعدة لاهالي الموصل بسبب نفاذ الغذاء والدواء لديهم ، ماينذر بكارثة انسانية حقيقة تواجههم ، مع استمرار العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المشتركة مع ميليشيا الحشد الشعبي والمدعومتين بطيران التحالف الدولي منذ ستة اشهر .

وقال قائد العمليات الخاصة في جهاز مكافحة الإرهاب ، اللواء الركن “معن السعدي” في تصريح له “ان قوات مكافحة الارهاب توغلت في اغلب شوارع حي الثورة الاستراتيجي المهم في الساحل الأيمن لمدينة الموصل وذلك بعد ثلاثة أيام من محاولة اقتحامه والتي تمت يوم امس “.

واكدت مصادر صحفية من جانبها ” ان القوات المشتركة نفذت حملة مداهمات واسعة واعتقالات من منازل المواطنين في حي الكندي في الجانب الأيسر من الموصل ، فيما تعرض شارع المركز بمنطقة الدركزلية بالموصل لقصف مكثف بقذائف الهاون مااسفر عن خسائر مادية كبيرة في المنازل السكنية “.

واضافت المصادر نقلا عن مواطنين قولهم ” ان اسعار المواد الغذائية ارتفعت الى اكثر من الضعفين بسبب شحتها وانعدامها وخصوصا حليب الاطفال في معظم مناطق الموصل المقتحمة ، حيث اكد السكان ان سعر الكيلو الواحد من البلح بلغ ثمانين الف دينار وانه ليس من السهل الحصول عليه ، فيما اوضحوا أن العائلات التي خزّنت موادَ غذائية ومياه ومواد اخرى وادوية نفدت بسبب استمرار العمليات العسكرية على مناطقهم في الموصل “.

يذكر ان 20 مدنيا سقطوا بين قتيل وجريح معظمهم نساء وأطفال ، امس الثلاثاء ، بانفجار سيارة مفخخة في حي الثورة في الساحل الأيمن غربي الموصل مركز محافظة نينوى ، عقب اقتحامه من قبل القوات المشتركة والمدعومة بطيران التحالف الدولي .

كما يذكر ان رئيس الوزراء “حيدر العبادي ” كان قد زار محافظة نينوى ، اليوم الاربعاء ، واكد خلال زيارته لعد قطاعات عسكرية ان العمليات العسكرية على الموصل ستنتهي يوم 30 من شهر نيسان الجاري .

يقين نت

ب ر

تعليقات