الأحد 20 أغسطس 2017 | بغداد 43° C
الرئيسية » الموصل »

استمرار العمليات العسكرية على احياء ايمن الموصل وتفاقم لاوضاع المدنيين

استمرار العمليات العسكرية على احياء ايمن الموصل وتفاقم لاوضاع المدنيين

اكد قائد عمليات (قادمون يا نينوى ) ، الفريق الركن “عبدالأمير يارالله “، اليوم الخميس، أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب المشتركة مع قوات الجيش والشرطة اقتحمت حي الثورة في الجانب الايمن غربي الموصل ومن بعده بساعات اقتحمت حي النصر ومن ثم حي الصحة في الجانب ذاته ، مضيفا ان القوات المشتركة انتشرت بشكل مكثف في الاحياء المذكورة ، في وقت تستمر فيه معاناة اهالي المدينة الذين يتعرضون لاستهداف مباشر جراء العمليات العسكرية ، اضافة الى حاجتهم الماسة لجميع مستلزمات الحياة من طعام ومياه ودواء .

وقال يارالله في تصريح صحفي “إن قطعات مكافحة الإرهاب المشتركة مع الجيش والشرطة انتشرت في حي الثورة في الساحل الأيمن من مدينة الموصل عقب اقتحامه ، ومن ثم تقدمت باتجاه حيي النصر والصحة غرب الموصل ايضا “.

من جانب اخر اكدت مصادر صحفية ” ان الطيران الحربي استهدف بقصف منطقة الزنجيلي بالجانب الايمن من الموصل وتحديدا بالقرب من معمل ثلج القزاز القديم ، في وقت تعرض الشاب “حسن مال الله” لاستهداف بنيران قناص في منطقة باب الجديد في الجانب الايمن ما اسفر عن وفاته في الحال”.

وبينت المصادر ” ان ما يقارب ال 70% من المنازل في منطقة الموصل القديمة في الجانب الايمن تعرضت لاصابات مباشرة بقذائف الهاون والمدفعية العشوائية والقصف الحربي التابع للتحالف الدولي وقوات الجيش”.

واضافت المصادر على لسان معاون طبي في الموصل القديمة ” ان مستشفيات الموصل الميدانية تستقبل يوميا كحد ادنى 50 مدنيا مصابا نتيجة القصف العشوائي والامراض المنتشرة ، موضحا انتشار الامراض الجلدية والباطنية والاسهال وانخفاض السكر وفقدان السوائل بشكل كبير بين اهالي الموصل القديمة بسبب اعتمادهم على مياه الامطار والابار بالشُرب وانعدام المواد الغذائية والادوية والمستلزمات الطبية “.

يقين نت

ب ر

تعليقات