الأحد 22 أكتوبر 2017 | بغداد 21° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

العثور على جثة لاجىء عراقي في شرق ألمانيا

العثور على جثة لاجىء عراقي في شرق ألمانيا

عثرت الشرطة الألمانية على جثة شاب عراقي في أحد الغابات منطقة دريسدن قبل أيام من مثوله للإدلاء بشهادته في حادثة تعرف إعلاميا في ألمانيا بواقعة السوبر ماركت حيث تم اقتياده بعنف من جانب مجموعة ينتمون الى ما يعرف بلجان الحماية المحلية .

وقال مصدر صحفي في تصريح له إن ” لاجئا عراقيا في الـ21 من العمر كان من المفترض أن يمثل أمام محكمة بشرق ألمانيا للإدلاء بشهادته، بخصوص ما يعرف إعلاميا في ألمانيا بـواقعة السوبرماركت، والتي تمّ فيها اقتياده بعنف من قبل أربعة رجال بين 29 و56 من العمر، ينتمون إلى ما يعرف بـلجان الحماية المحلية”.

وأضاف المصدر أن “الشاب عثر عليه ميتا في أحد الغابات قبل أيام من موعد جلسة المحكمة المقررة يوم غد الجمعة (21 أبريل/ نيسان 2017)”.

وأوضح المصدر أن “شرطة دريسدن تعتقد أن الشاب العراقي مات متجمدا وأن جثته بقيت ملقاة في الغابة منذ يناير/ تشرين الأول الماضي، إلى أن عثر عليه أحد هواة الصيد يوم الاثنين الماضي”.

وتابع المصدر أن “متحدثا عن شرطة أرنسدورف أوضح أنه تمّ العثور أيضا على بطاقة إقامة إلى جانب الجثة”.

وبين المصدر أن “حالة الجثة دخلت مراحل تحلل متقدمة، مما حال دون التعرف على هوية الشخص مائة بالمائة في عين المكان، فإن الشرطة أقرت إجراء فحص للحمض النووي، حتى تتمكن منى تحديد هوية الجثة بشكل قاطع لا ريب فيه”.

وأكمل المصدر أن “الشرطة لم تعثر على آثار عنف خارجية تشير إلى حدوث عملية قتل، ورغم ذلك فتحت تحقيقاً في الأمر”.

يقين نت

م

تعليقات