الإثنين 23 أكتوبر 2017 | بغداد 32° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

المنافذ الحدودية مرتع للفضائيين

المنافذ الحدودية مرتع للفضائيين

اقر “علي البديري” عضو ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه “نوري المالكي”، اليوم السبت بأن المنافذ الحدودية أصبحت مرتعا للفضائيين ما يؤكد استشراء الفساد في تلك المنافذ.

وقال البديري في تصريح صحفي ، إن “هناك العديد من المنافذ الحدودية أصبحت مرتعا للفضائيين، ومنها منفذ طريبيل حيث أن هناك 50 عنصر أمن مسجل في وقت أن العاملين فعليا لا يتجاوزون أصابع اليد وتقع عليهم جميع الأعباء أما البقية فإما جالسين في بيوتهم أو منقطعين عن العمل ورواتبهم الشهرية تصرف بشكل طبيعي”.

وبين البديري ، أن “هذا الوضع تفاقمت آثاره وتسبب بخروق أمنية كثيرة خاصة بعد تناقل أحاديث عن إرسال قوات أجنبية تابعة لشركات خاصة لمسك تلك المنافذ”.

وأضاف البديري، أن “هذا الوضع يعيدنا إلى الزوبعة السابقة التي أثيرت عن وجود فضائيين وتوقعنا أنها انتهت وتمت معالجتها، لكن كما يبدوا أن الفساد مازال يلعب دوره الكبير في السيطرة على المفاصل الخطيرة والمهمة والمتعلقة بحياة المواطن بشكل مباشر”.

واوضح البديري انه “لابد من إجراء وزير الداخلية مسحا وتحقيقا لمحاسبة المسؤولين عنها بأسرع وقت ممكن”.

وكان عضو اللجنة المالية في البرلمان “هيثم الجبوري” قد اعترف في وقت سابق بان هناك خسارة ثمانية مليارات دولار سنويا من الميزانية العامة بسبب حالات ابتزاز وإدخال البضائع بشكل غير رسمي عبر المنافذ الحدودية، في ظل وجود ما سماهم بـالمقربون من الحكومة يقومون بعرقلة إجراءات التحقيق، لافتاً إلى وجود تدخل مريب من مكتب رئيس مجلس الوزراء بعمل هيئة الجمارك.

يقين نت

م

تعليقات