الإثنين 23 أكتوبر 2017 | بغداد 16° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الديمقراطي الكردستاني: تصريحات الحكيم صادمة وفقدنا الامل بالتحالف الوطني

الديمقراطي الكردستاني: تصريحات الحكيم صادمة وفقدنا الامل بالتحالف الوطني

هاجمت “بيروان خيلاني” عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه “مسعود بارزاني”، اليوم السبت، رئيس التحالف الوطني “عمار الحكيم” ووصفة تصريحاته عن استفادة الكيان الصهيوني من اقامة الدولة الكردية بالصادمة  معربة عن فقدان الثقة في التحالف الوطني.

وقالت خيلاني في تصريح صحفي ، إن “التصريحات التي أدلى بها رئيس التحالف الوطني لقناة عربية حول أن إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي ستعترف بدولة كردستان في حال استقلالها صادمة ومؤلمة وإهانة لدماء الشعب الكردي الذي لا يختلف عليه التحالف الوطني”.

واضافت خيلاني أن “تصريحات السيد عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني اتهام غير مباشر للكرد بأن إسرائيل هي التي تدفعهم لتقرير حق المصير”.

واوضحت خيلاني ، أن “هذه التصريحات تعزز وتؤكد قناعة الكرد بالطريق الذي اتخذوه لإنهاء التهميش والاقصاء والانقلاب على الشراكة الوطنية”.

وبينت خيلاني ، أن “الكرد فقدوا الثقة والأمل في أن يتخذ التحالف الوطني إجراءات فاعلة لإنهاء معاناة الشعب الكردي جراء تصرفات وقرارات الحكومة المركزية الجائرة بقطع رواتب الشعب الكردي وميزانية كردستان التي عجز أو تواطأ التحالف الوطني في إلغائها وايقافها”.

وتابعت خيلاني، أن “التصريحات الأخيرة للسيد الحكيم مجافية للواقع وإهانة للكرد وتضحياتهم ونضالهم وأن العالم سيعترف بدولة كردستان في حال قيامها، مبينةً أن الإقليم لديه ممثليات في العديد من الدول الأوربية والأجنبية والعربية التي يرفع فيها علم كردستان”.

يقين نت

م

تعليقات