الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 | بغداد 13° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

النجيفي يقر بجرائم الميليشيات الطائفية في الفلوجة

النجيفي يقر بجرائم الميليشيات الطائفية في الفلوجة

 

أقر زعيم ائتلاف ما يعرف بمتحدون “اسامة النجيفي” ، اليوم الجمعة ، بأن الميليشيات الطائفية الداعمة للقوات الحكومية ، ارتكبت جرائم خطف وإعدام جماعي بحق مدنيين خلال محاولاتها اقتحام مدينة الفلوجة.

وقال النجيفي في بيان تناقلته وكالات إخبارية إن “ما ينضح عن أرض الواقع يشير إلى حدوث انتهاكات غير مقبولة ويشير إلى عمليات خطف وإعدام جماعي لا تقره الشرائع أو القوانين أو أخلاق ومعايير المعارك الوطنية الشريفة”.

وأضاف النجيفي أن “هذه الانتهاكات تحدث وهي تسيء إلى الهدف الوطني وتطعن الهدف الأسمى وهو الحفاظ على حياة العراقيين وصون كرامتهم وأمنهم ، وإنها تحدث من قبل جماعات مسلحة تعمل خارج السيطرة ، وتعرض مصداقية وسيطرة القائد العام للقوات المسلحة إلى الاهتزاز والتساؤل ، فلم يجرِ تحقيقا مع من قام بهذه الأفعال ، وكأن المعركة تسويغ لغض النظر عن انتهاكات مشينة بحق المواطنين العراقيين الأبرياء من أهل الفلوجة وتخومها”.

وتابع النجيفي “أحما القائد العام للقوات المسلحة مسؤولية إدارة المعركة والحفاظ على حياة الناس ونحمله مسؤولية محاسبة من وجد في المعركة فرصة لإنزال العقوبات بالناس الأبرياء ، فإدارة المعركة تقتضي السيطرة المطلقة على تفاصيلها كافة”.

يشار إلى أن القوات الحكومية المشتركة وميليشياتها تشن هجمة شرسة على مدينة الفلوجة لإبادة أهلها وتغيير ديموغرافية هذه المدينة الصامدة الصابرة.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات