الجمعة 20 أكتوبر 2017 | بغداد 25° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

هيئة علماء المسلمين تقدم مساعدات للنازحين من الموصل

هيئة علماء المسلمين تقدم مساعدات للنازحين من الموصل

تتواصل الحملات الاغاثية من قبل اقسام هيئة علماء المسلمين في العراق وفروعها المنتشرة في المحافظات لدعم العائلات الكريمة النازحة من المدن التي تشهد عمليات عسكرية وقصف عشوائي اضطرهم للنزوح من مناطقهم الى مخيمات تفتقر ابسط مقومات العيش الكريم، حيث قدم فرع هيئة علماء المسلمين في قضاء الكرمة بمحافظة الأنبار، مساعدات ومنحًا مالية لعشرات النازحين من مدينة الموصل.

وقال مسؤول في الفرع في تصريح له إن ” فرع هيئة علماء المسلمين في قضاء الكرمة بمحافظة الأنبار، قدم مساعدات ومنحًا مالية لعشرات النازحين من مدينة الموصل وذلك بالتعاون إحدى المُحسِنات؛ والتي تبرعت بمبلغ مالي خصصته لدعمهم”.

وأضاف المسؤول أن “الفرع وزع المنح التي شاركت فيها امرأة متبرعة من إحدى عائلات محافظة الأنبار؛ على (37) أسرة نزحت في وقت سابق من محافظة نينوى، واستقرت في المخيمات المنتشرة في مناطق متفرقة من البلاد، نتيجة ما تشهده الموصل وما حولها من جرائم قصف عشوائي أزهقت أرواح المئات”.

وأوضح المسؤول أن “هذه المبادرة تأتي في إطار الجهد الإغاثي الذي تبذله الهيئة في مجال المساعدات الإنسانية، ومد جسور التعاون مع مختلف الجهات التي تسعى لدعم النازحين وتخفيف معاناتهم”.

يقين نت

م

تعليقات