السبت 16 ديسمبر 2017 | بغداد 14° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

الأحزاب الكردية في التأميم تؤكد على شمول المحافظة باستفتاء انفصال كردستان

الأحزاب الكردية في التأميم تؤكد على شمول المحافظة باستفتاء انفصال كردستان

 

أقر القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني بمحافظة التأميم “صلاح دلو” ، باتفاق الأحزاب الكردية في كركوك على شمول المحافظة والمناطق المستقطعة باستفتاء انفصال كردستان عن العراق ، وذلك في تطور جديد لتنفيذ مخطط تقسيم وتفتيت العراق وتنفيذ أجندات خارجية.

وقال دلو في تصريح صحفي إن “الاجتماع الذي عقد بين الأحزاب الكردية في كركوك أكد على وحدة الموقف الكردي وخاصة وحدة الاحزاب الكردستانية في كركوك ، مشيرا الى أن الأحزاب الكردية اتفقت على شمول كركوك والمناطق الكردستانية خارج كردستان باستفتاء استقلال كردستان”.

وأضاف دلو أن “الاجتماع أكد ضرورة تعزيز الجبهات المحيطة بكركوك وتقديم الدعم والأسلحة اللازمة لقوات البيشمركة و‎دعم الأحزاب الكردستانية ومساندتها لإدارة كركوك ، والمساعدة في اعادة نازحي كركوك من المدن الكردستانية ، مشيرا الى أن الحزب الديمقراطي قدم مشروعا لإجراء انتخابات مجلس محافظة كركوك دون أي شرط”.

يشار إلى أن ملف انفصال كردستان عن العراق تسبب في اشتداد الخلافات بين بغداد وأربيل ، لسعي كل طرف للحصول على المزيد من الكاسب السياسية والمادية ، كما أن ملف رفع علم كردستان على دوائر ومؤسسات كركوك زاد من التوتر بين الجانبين في الآونة الأخيرة.

يقين نت

م.ع

تعليقات