الثلاثاء 22 أغسطس 2017 | بغداد 30° C
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

تطبيق خصخصة الكهرباء في واسط سيؤدي إلى فوضى عارمة بالمحافظة

تطبيق خصخصة الكهرباء في واسط سيؤدي إلى فوضى عارمة بالمحافظة

 

أقر نائب رئيس مجلس محافظة واسط “تركي الغنيماوي” ، بأن تطبيق قرار وزارة الكهرباء الخاص بخصخصة الكهرباء ، سيؤدي إلى فوضى عارمة في المحافظة ، معترفا بأن تسعيرة الكهرباء بعد الخصخصة ستثقل كاهل المواطن في واسط.

وقال الغنيماوي في تصريح صحفي إن “مجلس محافظة واسط اتخذ قرارا في جلسة رسمية بعدم اعتماد الخصخصة وعدم التعاون مع وزارة الكهرباء والزامها باحترام قرارات مجلس المحافظة وتطبيق قانون 21 لسنة 2008 المعدل لنقل الصلاحيات الى مجالس المحافظات ، مؤكدا أننا غير ملزمين باعتماد الخصخصة في ظل صعوبة الظروف المعيشية والاقتصادية”.

وتابع الغنيماوي أن “عدم تفاعل الحكومة المركزية مع الحكومة المحلية قد يساهم في خلق فوضى والاضطرابات وحدوث الازمات في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها البلد”.

وأشار الغنيماوي إلى أنه “نحذر وزارة الكهرباء من مغبة عدم التراجع عن قرار خصخصة الكهرباء في المحافظة وتسعيرتها التي تثقل كاهل المواطن في واسط ، لافتا إلى أن فوضى عارمة قد تعم محافظة واسط ازاء هذا القرار”.

يشار إلى أن بعض المحافظات تشهد بين الحين والآخر تظاهرات رافضة لمشروع خصخصة قطاع الكهرباء ، وما سيترتب عليه من زيادة في التسعيرة من شأنها إرهاق المواطنين ماديا في ظل الظروف المعيشية الصعبة ، كما تسبب ملف الخصخصة في حدوث خلافات حادة بين إدارات بعض المحافظات ووزارة الكهرباء.

يقين نت

م.ع

تعليقات