الخميس 17 أغسطس 2017 | بغداد 45° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ائتلاف الوطنية: فوضى وروتين غير مبرر في نقاط تفتيش منافذ بغداد

ائتلاف الوطنية: فوضى وروتين غير مبرر في نقاط تفتيش منافذ بغداد

 

أقر عضو البرلمان عن ائتلاف الوطنية “كاظم الشمري” ، اليوم الثلاثاء ، بوجود فوضى وروتين غير مبرر في نقاط التفتيش بمنافذ العاصمة بغداد ، الأمر الذي سهل نشاط عصابات الخطف والتسليب ، التي انتشرت بشكل كبير في العاصمة.

وقال الشمري في تصريح صحفي إن “هنالك حالة من الفوضى تعيشها نقاط التفتيش عند منافذ العاصمة نتيجة للآليات الجديدة المتبعة من هيئة الجمارك التي تعد روتينا إضافيا لا مبرر له ولا يقدم أية منفعة للمواطن أو الدولة”.

وأضاف الشمري أن “سيطرة جسر ديالى جنوب شرقي العاصمة فيها طوابير طويلة للشاحنات المتوقفة بانتظار التدقيق الجمركي ، يتبعها إغلاق تام للشارع مما يمنع العجلات الصغيرة للمواطنين من العبور إلى داخل بغداد لساعات عدة”.

وتابع الشمري أنه “يجب إعادة تقييم ودراسة الوضع في تلك المنافذ بشكل كامل من قبل الجهات المعنية والبحث عن آليات بديلة لإنهاء الزخم فيها بما يسهم في تحقيق الانسيابية بمرور العجلات دون أي معوقات ، محذرا من أن تلك الفوضى والازدحام يدفع ثمنها الداخلين الى العاصمة ساعات طويلة من الانتظار ، ناهيك عن كونها ساعدت عصابات الخطف والتسليب على تشخيص وانتقاء الضحايا من بين العجلات المتوقفة لاختيار الأنسب بينهم مما زاد من مستوى الجريمة المنظمة”.

يشار إلى أن عضو البرلمان عن ائتلاف دولة القانون “عالية نصيف” ، أقرت في وقت سابق ، بوجود عمليات ابتزاز للمواطنين في سيطرات مداخل العاصمة بغداد ، معترفة بأن تلك السيطرات تتلقى رشاوى ألف دولار عن كل شاحنة أو حاوية ، وهو ما يعكس حجم الفساد الكبير في جميع أركان الحكومة.

يقين نت

م.ع

تعليقات