الخميس 17 أغسطس 2017 | بغداد 37° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تظاهرات في قضاء الخالص بديالى رفضا لقرار نقل شركة نفطية إلى واسط

تظاهرات في قضاء الخالص بديالى رفضا لقرار نقل شركة نفطية إلى واسط

 

تظاهر المئات من أهالي قضاء الخالص بمحافظة ديالى ، اليوم الثلاثاء ، أمام مبنى القائممقامية في القضاء رفضا لقرار الحكومة نقل مقر شركة نفط الوسط إلى محافظة واسط ، وللمطالبة بإلغاء القرار.

وقال قائمقام قضاء الخالص “عدي الخدران” في تصريح صحفي إن “المئات من أهالي قضاء الخالص خرجوا في وقفة احتجاجية أمام مبنى القائممقامية لمطالبة الحكومية المركزية بإلغاء قرار نقل مقر شركة نفط الوسط من الراشدية على الحدود بين ديالى وبغداد الى محافظة واسط”.

وأضاف الخدران أن “الوقفة الاحتجاجية جاءت دعما من قبل أهالي الخالص لموظفي الشركة والذين سيؤدي قرار نقلهم الى مصاعب إنسانية لأكثر من ألفي أسرة ، معتبرا قرار نقل الشركة بأنه سياسي وليس فني”.

وتابع الخدران أن “المشاركين بالوقفة الاحتجاجية دعوا الى نقل مقر الشركة الى ديالى باعتبارها تمتاز بوجود حقول نفطية عملاقة ، فضلا عن حقل المنصورية الغازي الذي يعد الأكبر من نوعه في البلاد ، مبينا أن جميع مطالب المشاركين في الوقفة تم تدوينها في محضر رسمي وسيتم رفعها للجهات المختصة”.

يشار إلى أن الحكومة أصدرت قبل أشهر معدودة قراراً بنقل مقر شركة نفط الوسط من الراشدية ببغداد إلى واسط.

وكانت عضو البرلمان عن تحالف القوى العراقية “غيداء كمبش” أقرت في وقت سابق ، بأن قرار نقل مقر شركة نفط الوسط سيؤدي إلى هدر أكثر من 200 مليار دينار ، وهو ما يؤكد استمرار السياسات الخاطئة التي تنتهجها الحكومة والتي تتسبب بهدر المال العام.

يقين نت

م.ع

تعليقات