الثلاثاء 22 أغسطس 2017 | بغداد 46° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

إقرار حكومي بجرائم الميليشيات الطائفية في الفلوجة

إقرار حكومي بجرائم الميليشيات الطائفية في الفلوجة

 

اعترف تحالف ما يعرف بالقوى ، اليوم السبت ، بارتكاب الميليشيات الطائفية الداعمة للقوات الحكومية ، جرائم بحق المدنيين في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار.

وقال التحالف في بيان تناقلته وكالات إخبارية إن “ماتقوم به بعض الجماعات المسلحة المنفلتة من جرائم خطف وقتل وتنكيل ضد ابناء الفلوجة الصابرة يمثل انتهاكا صارخا للقوانين والاعراف الدولية وابسط قيم التعامل الانساني ويعيد للاذهان الممارسات المشينة لتلك الجماعات في محافظتي ديالى وصلاح الدين وشمالي بابل وغيرها ، مؤكدا أنه ما يمكن ان تخلقه من ردود افعال ستنعكس سلبا على عموم الاوضاع في العراق”.

وأضاف البيان “نحذر من استمرار هذه الممارسات الخطيرة المرفوضة شرعا وقانونا وغض النظر عنها وعدم محاسبة مرتكبيها على جرائمهم ، مشيرا إلى أن ذلك يشكك في وطنية هذه المعركة ومصداقية القائد العام للقوات المسلحة للحفاظ على ارواح المدنيين وكبح جماح انتهاكات الجماعات المنفلتة”.

وتابع البيان “نحمل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي مسؤولية ادارة المعركة ، مشدداً أن غض النظر عن جرائم تلك الجماعات التي تحكمها عقدة الانتقام الجماعي من شأنه ان يؤدي الى الفشل وعندها سيخسر الجميع”.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات