الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 |بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

حركة التغيير تهاجم الاحزاب الحاكمة في كردستان وتؤكد تسييس القضاء لصالحهم

حركة التغيير تهاجم الاحزاب الحاكمة في كردستان وتؤكد تسييس القضاء لصالحهم

شنت حركة التغيير المعارضة هجوما على حزبي البارزاني والطالباني ، مؤكدة ان استدعاء زعيم الحركة “نشيروان مصطفى “من قبل قضاء كردستان “مؤامرة” سياسية يقودها الحزبين الرئيسين لتشويه سمعة الحركة ، متهمة القضاء بـ”التسيس” والعمل لصالح الحزبين .

وقال عضو الحركة “امين بكر” في تصريح صحفي تناقلته وكالات اخبارية إن “المتتبع للاحداث السياسية في كردستان يرى بان الحملات الاعلامية ضد حركة التغيير من قبل الحزبين الرئيسين لن تنقطع وذلك بلصق الاتهامات بالحركة بين فترة واخرى، معتبرا أن “ذلك يندرج ضمن مؤامرة سياسية لازاحة الحزب عن المشهد السياسي في كردستان “.

واضاف بكر، ان”القضاء في كردستان مسيس لصالح الحزبين الرئيسين خاصة الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يقوده “مسعود البارزاني”،موضحا ان “استدعاء رئيس الحزب “نشروان مصطفى “مؤامرة وسيناريو جديد لتشويه سمعة الحزب”.

واشار بكر الى ان “حركة التغيير لاتملك تنظيمات مسلحة وهي حركة مدنية، وان اتهامنا باخلال الامن في كردستان غير صحيحة ولاوجود لها”، لافتا إلى ان”من يخرق القانون والدستور هو حزب بارزاني لانه قام بطرد النواب والمسؤولين في التغيير من مواقعهم النيابية والتنفيذية وهي اجراءات غير قانونية”.

الائتلاف + وكالات

 

تعليقات