الأربعاء 23 أغسطس 2017 | بغداد 40° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

منح البنتاغون صلاحيات تسمح لها بزيادة القوات الأمريكية في العراق

منح البنتاغون صلاحيات تسمح لها بزيادة القوات الأمريكية في العراق

منح الرئيس الامريكي ” دونالد ترامب” ، صلاحيات لوزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) ، تبيح لها زيادة القوات الامريكية المحتلة في كل من العراق وسوريا ، وذلك بقرار اصدره مؤخرا وواجه انتقادات من اوساط عدة ، لاسباب تسمح للبيت الأبيض بالتحكم في جميع القرارات المتعلقة بالمعارك ، اضافة الى ضبابية تامة حول الأرقام الحقيقية لتلك القوات في البلدين .

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون ) في بيان لهاان  ” الرئيس الامريكي منحها هذه الصلاحيات ، مؤكدة في الوقت نفسه إنه لم يطرأ حتى الآن أي تغيير على مستويات القوات الأمريكية في العراق او سوريا ، مؤكدة أن الاستراتيجية الأمريكية في العراق وسوريا ما زالت تركز على دعم قوات محلية “.

من ناحية اخرى اكدت مصادر صحفية أن ” التغيير في مستويات القوات علامة أخرى على السلطات الكبيرة التي يشعر ترامب بالارتياح فيما يبدو لمنحها لقادته العسكريين في اتخاذ القرارات المتعلقة بساحات المعارك وقد يسمح بمزيد من الزيادات السريعة في أعداد القوات في المستقبل.

يذكر أن مستويات القوات الامريكية البالغة رسمياً 5262 عسكريا في العراق و503 عسكريين في سوريا  ، أقل بأكثر من ألفي جندي عن العدد الفعلي للقوات الأمريكية المحتلة في البلدين.

يقين نت

ب ر

تعليقات