الأربعاء 18 أكتوبر 2017 | بغداد 28° C
الرئيسية » الموصل »

اكثر من 50 قتيلا وجريحا بغارات جوية مستمرة على احياء غرب الموصل

اكثر من 50 قتيلا وجريحا بغارات جوية مستمرة على احياء غرب الموصل

اوقعت الغارات الجوية التي نفذتها طائرات التحالف الدولي والتابعة للقوة الجوية في العراق ، فجر اليوم الخميس ، اكثر من 50 قتيلا وجريحا معظمهم من النساء والاطفال ، عقب استهداف لعدد من المناطق والاحياء في الجانب الايمن غربي الموصل والذي يشهد منذ اكثر من شهرين عمليات عسكرية متواصلة تسبب بمقتل الالاف من المدنيين وتهجير 376 الف مدني ، اضافة الى تدمير كبير طال معظم احيائه .

واكدت مصادر صحفية مطلع في تصريح لها  ان” تجدد الغارات على مناطق واحياء عدة في الجانب الايمن غربي الموصل ، فجر الخميس ، تسبب في مقتل 24 مدنيا وإصابة 30 اخرين ، أغلبهم أطفال ونساء “.

واضافت المصادر ان ” الغارات التي نفذتها الطائرات الحربية التابعة للتحالف الدولي والقوات الجوية في العراق ، الحقت اضرارا مادية جسيمة في منازل المدنيين في الاحياء المستهدفة بفعل القصف الحربي “.

يذكر ان نحو عشرة مدنيين من عائلة واحدة اغلبهم نساء واطفال لقو ، فجر امس الاربعاء ، مصرعهم اثر تعرض منزل سكني يضمهم لقصف جوي من قبل الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي ، وذلك في استمرار لنهج استهداف المدنيين العزل في احياء ايمن الموصل التي تشهد تواصلا للعمليات العسكرية البرية والقصف العشوائي الجوي والمدفعي ، منذ اكثر من شهرين .

يقين نت

ب ر

تعليقات