الخميس 17 أغسطس 2017 | بغداد 36° C
الرئيسية » الموصل »

نحو 35 الف مدني بين قتيل وجريح حصيلة ضحايا العمليات العسكرية على الموصل

نحو 35 الف مدني بين قتيل وجريح حصيلة ضحايا العمليات العسكرية على الموصل

تسببت العمليات العسكرية المستمرة منذ اكثر من ستة اشهر ، من قبل القوات المشتركة مع ميليشيا الحشد الشعبي وطيران التحالف الدولي ، على مدينة الموصل بجانبيها الايمن والايسر في محافظة نينوى بمقتل واصابة نحو 35 الف مدني اغلبهم من النساء والاطفال وعدد نازحين بلغ 616 الف مدني ، اضافة الى تدمير كبير في جميع المرافق والبنى التحتية في المدينة .

واكدت مصادر صحفية نقلا عن مصادر مسربة في تصريح لها ان ” العمليات العسكرية على الموصل اوقعت 16 ألف قتيل مدني بينهم 9 آلاف طفل وامرأة وإصابة 19 ألفا اغلبهم نساء واطفال في الموصل منذ بدء العمليات العسكرية على المدينة منذ اكثر من ستة اشهر “.

وبينت المصادر ان ” حكومة العبادي فرضت حظراً على نشر أرقام خسائر المدنيين بسبب اعدادها المخيفة ، مشيرا إلى أن اغلب الضحايا سقطوا بواسطة القصف الجوي والصاروخي على المدينة من قبل الطيران الحربي الدولي والتابع للقوة الجوية ، اضافة للقصف المدفعي المتواصل “.

واوضحت المصادر أن “حجم الدمار المادي في مدينة الموصل مهول وغير مسبوق، حيث أن عدد المنازل المدمرة نتيجة العمليات العسكرية بلغ حتى الأسبوع الماضي 10 آلاف و700 منزل ، أما البنى التحتية من دوائر ومدارس ومستشفيات وجسور وطرق وخدمات كالكهرباء والماء والاتصالات، فدمرت اغلبها بالكامل “.

يذكر ان الغارات الجوية التي نفذتها طائرات التحالف الدولي والتابعة للقوة الجوية في العراق اوقعت ، فجر اليوم الخميس ، اكثر من 50 قتيلا وجريحا معظمهم من النساء والاطفال ، عقب استهداف لعدد من المناطق والاحياء في الجانب الايمن غربي الموصل والذي يشهد منذ اكثر من شهرين عمليات عسكرية متواصلة تسبب بمقتل الالاف من المدنيين وتهجير 376 الف مدني ، اضافة الى تدمير كبير طال معظم احيائه .

يقين نت

ب ر

تعليقات