الأربعاء 23 أغسطس 2017 | بغداد 30° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

نازحو غرب الموصل يرتفع عددهم اللى 400 الف مدني والمجمل من المدينة الى 640 الف

نازحو غرب الموصل يرتفع عددهم اللى 400 الف مدني والمجمل من المدينة الى 640 الف

اقر وزير الهجرة والمهجرين في العراق “جاسم محمد الجاف” ، اليوم الخميس ، بارتفاع عدد النازحين من مدنيي مناطق غرب الموصل بالجانب الايمن الى 400 الف مدني معظمهم من النساء والاطفال ، فيما ارتفع مجمل عدد النازحين من جانبي المدينة الايمن والايسر الى 640 الف مدني ، منذ بدء العمليات العسكرية على المدينة قبل اكثر من ستة اشهر .

واكد الجاف في تصريح صحفي ان ” أعداد النازحين من مدنيي جانب الموصل الأيمن غرب المدينة بلغت (400) الف نازح منذ اواخر شهر شباط / فبراير الماضي “.

وبين الجاف ان” الأسر النازحة من ايمن الموصل نزحت الى مخيمات الإيواء في ( الجدعة ومدرج المطار والحاج علي التابعة لناحية القيارة جنوبي الموصل إلى جانب مخيمات حسن شام والخازر وجه مكور (٣٧كم) شرقي الموصل) “.

يذكر ان منظمة الأمم المتحدة كانت قد كشفت في احصائية لها ، الثلاثاء الماضي  ، ارتفاع أعداد النازحين من الجانب الأيمن من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى ، جراء العمليات العسكرية المستمرة على هذا الجانب ، إلى 376 ألف مدني ، وارتفاع العدد المجمل لنازحي الموصل إلى 616 ألف مدني ، منذ بدء العمليات العسكرية للقوات المشتركة مع ميليشيا الحشد الشعبي والطيران الحربي الدولي ، منتصف شهر تشرين الاول / اكتوبر الماضي.

يقين نت

ب ر

تعليقات