الثلاثاء 22 أغسطس 2017 | بغداد 36° C
الرئيسية » الموصل »

قائد القوات الامريكية يقر بارتكاب مجازر في الموصل

قائد القوات الامريكية يقر بارتكاب مجازر في الموصل

اقر قائد قوات الاحتلال الأميركية في الشرق الأوسط  ، الجنرال ” جو فوتل ” ، اليوم الخميس ، بوقوع مجازر مروعة بحق المدنيين العزل في مدينة الموصل بمحافظة نينوى بفعل الغارات الجوية التي تنفذها الطائرات الحربية التابعة للتحالف الدولي ، اضافة للعمليات العسكرية البرية التي  تنفذها القوات المشتركة مع ميليشيات الحشد الشعبي منذ منتصف شهر تشرين الاول / اكتوبر الماضي .

وقال الجنرال جو فوتل في تصريح تناقلته وسائل الاعلام ان ” مقتل عدد كبير من المدنيين في ضربات جوية في الموصل العراقية بحسب التحقيقات الاخيرة وبفعل الغارات المستمرة يشكل “مأساة رهيبة” “.

واضاف اننا “نجري ايضا تحقيقاً حول هذا الحادث لنحدد بالضبط ما حصل، ونواصل اتخاذ إجراءات استثنائية لتجنب ضرب المدنيين ، مبينا أن المعركة في الموصل صعبة”.

يذكر ان  مصادر مسربة اكدت تسبب العمليات العسكرية المستمرة منذ اكثر من ستة اشهر ، من قبل القوات المشتركة مع ميليشيا الحشد الشعبي وطيران التحالف الدولي ، على مدينة الموصل بجانبيها الايمن والايسر في محافظة نينوى بمقتل واصابة نحو 35 الف مدني اغلبهم من النساء والاطفال وعدد نازحين بلغ 640 الف مدني ، اضافة الى تدمير كبير في جميع المرافق والبنى التحتية في المدينة .

يقين نت

ب ر

تعليقات