الأربعاء 13 ديسمبر 2017 | بغداد 9° C
yaqein.net
الرئيسية » الموصل »

التحالف الدولي يقر بوصول معركة الموصل إلى مرحلتها الأصعب

التحالف الدولي يقر بوصول معركة الموصل إلى مرحلتها الأصعب

 

أقر المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة “جون دوريان” ، اليوم الجمعة ، بأن القوات المشتركة مدعومة بقوات التحالف الدولي وصلت إلى المرحلة الأصعب في معركة مدينة الموصل بمحافظة نينوى ، والمستمرة العمليات العسكرية فيها منذ أكثر من ستة أشهر ، وخلفت أكثر من 35 ألف قتيل وجريح ونزوح 640 ألف مدني.

وقال دوريان في تصريح صحفي إن “معركة اقتحام ما تبقى من الناحية الغربية للموصل تمثل صعوبة كبيرة ، بعد أن لجأ إليها ما تبقى من مسلحي (تنظيم الدولة) ، إضافة إلى وجود عدد كبير من المدنيين”.

وأضاف دوريان أن “القوات المشتركة مدعومة بالتحالف تقوم بعمل صعب من خلال تطهير الأنفاق والمباني التي شيدها (تنظيم الدولة) للاحتماء فيها من ضربات هذه القوات”.

يشار إلى أن قائد قوات الاحتلال الأميركية في الشرق الأوسط ، الجنرال ” جو فوتل ” أقر ، في وقت سابق ، بوقوع مجازر مروعة بحق المدنيين العزل في مدينة الموصل بمحافظة نينوى بفعل الغارات الجوية التي تنفذها الطائرات الحربية التابعة للتحالف الدولي ، اضافة للعمليات العسكرية البرية التي تنفذها القوات المشتركة مع ميليشيات الحشد الشعبي منذ منتصف شهر تشرين الاول / اكتوبر الماضي .

يقين نت

م.ع

تعليقات