الإثنين 11 ديسمبر 2017 | بغداد 17° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ائتلاف المطلك يقر بارتكاب القوات الحكومية وميليشياتها مجازر شمال غرب الفلوجة

ائتلاف المطلك يقر بارتكاب القوات الحكومية وميليشياتها مجازر شمال غرب الفلوجة

 

أقر ائتلاف ما يعرف بالعربية الذي يتزعمه “صالح المطلك” ، اليوم الاثنين ، بارتكاب القوات الحكومية والميليشيات الطائفية مجازر بحق عشرات المدنيين في الصقلاوية ، معترفا بأنها قامت بعمليات خطف وإعدامات جماعية.

وقال الائتلاف في بيان تناقلته وكالات إخبارية إن “جرائم وانتهاكات خطيرة حدثت ضد السكان المدنيين من ابناء المدينة على ايدي جهات ميليشياوية دخلت مع القوات والحشد الشعبي”.

وأضاف البيان “العناصر الميليشياوية ومارست جرائم قتل وتعذيب واستهداف للمدنيين بسلوكيات طائفية مقيتة وخطيرة على وحدة البلد ومن بين ذلك اعدام 17 مدنيا عزل بينهم اطفال باعمار لا تتجاوز الـ 10 سنوات قرب مدرسة شرحبيل بن حسنة في قرية ابو سديرة بالصقلاوية في 29 مارس الماضي”.

وأشار البيان إلى أن “هناك عمليات تصفية واعدام لمدنيين اخرين في مناطق الصقلاوية و الازركية قرب الفلوجة ، فضلاً عن اختطاف 73 مدنيا في الصقلاوية بعد ان هربوا ، لكنهم اختفوا في سجون الشرطة الاتحادية لحد يومنا هذا برغم المطالبات والتاكيدات عن مصيرهم ، محملاً الشرطة الاتحادية مسؤولية الحفاظ على حياتهم بعد ان اندست في صفوفها عناصر الحشد الشعبي ومارست سلوكيات طائفية خطيرة للغاية”.

وتابع البيان “أفعال التعذيب للمدنيين عند التحقيق معهم خلال هروبهم ، ادت الى وفاة أربع مدنيين ووقوع حالات خطرة امس الاحد جراء التعذيب ، وحمل ائتلاف العربية بحسب البيان الحكومة كامل مسؤوليتها بالحفاظ على ارواح المدنيين من سكان الفلوجة”.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات