السبت 21 أكتوبر 2017 | بغداد 24° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

عشرات المهندسين يتظاهرون أمام شركة نفط الجنوب في البصرة

عشرات المهندسين يتظاهرون أمام شركة نفط الجنوب في البصرة

 

تظاهر العشرات من المهندسين النفطيين ، اليوم الاثنين ، أمام مقر شركة نفط الجنوب بالبصرة ، احتجاجاً على عدم إكمال إجراءات تعيينهم بعد صدور أوامر تعيينهم من قبل وزارة النفط الحالية في شهر آذار الماضي ، فيما كشفوا أن الشركة تذرعت بأن تلك الدرجات الوظيفية مخصصة للعاملين بعقد معها ، واتهموا الشركة بمحاولة سرقة درجاتهم الوظيفية.

وقال مصدر مطلع لموقع إخباري إن “العشرات من مهندسي النفط الذين صدرت أوامر تعيينهم بدرجات وظيفية في شهر آذار من العام الجاري ، تظاهروا أمام مقر شركة نفط الجنوب للمطالبة بإكمال إجراءات تعيينهم بعد مضي أكثر من ثلاثة أشهر على صدور الأمر الوزاري”.

وأضاف المصدر أن “عدد المهندسين الذين صدرت أوامر تعيينهم من قبل وزارة النفط بلغ نحو 281 مهندساً منذ آذار الماضي من جميع المحافظات ، حيث كانت حصة البصرة 105 درجات وظيفية ، إلا أن قسم الإدارية والمالية اعتذر عن إكمال إجراءات المباشرة ، بحجة تخصيص تلك الدرجات للعاملين بعقد مع شركة نفط الجنوب ، واتهم المهندسين شركة نفط الجنوب بمحاولة سرقة درجاتهم الوظيفية”.

وأكد المصدر أن “المتظاهرين المطالبين بحقهم في الدرجات الوظيفية سيستمرون بالتظاهرة أمام مواقع شركة نفط الجنوب حتى أخذ استحقاقهم ، وإكمال إجراءات التعيين”.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات