الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 | بغداد 31° C
الرئيسية » الموصل »

الوضع في الموصل كارثي بفعل استمرار العمليات العسكرية والإهمال الحكومي

الوضع في الموصل كارثي بفعل استمرار العمليات العسكرية والإهمال الحكومي

يعيش أهالي مدينة الموصل بمحافظة نينوى المحاصرون في الجانب الأيمن ، وضعا كارثيا لافتقاد الغذاء والدواء جراء استمرار العمليات العسكرية على المدينة من قبل القوات المشتركة وميليشياتها الطائفية وبدعم من التحالف الدولي ، وكذلك الإهمال الحكومي لتلك الأوضاع المأساوية.

وقال رئيس ائتلاف متحدون “أسامة النجيفي” في تصريح صحفي إن “هناك تقصير حكومي واضح تجاه مواطني الموصل ، وهو ما أدى إلى أن الوضع أصبح كارثيا  ، بالإضافة إلى المجاعة الحاصلة في المدينة نتيجة افتقاد الغذاء والدواء ، وهو ما يجعل من المدينة العريقة الأصيلة تعيش وضعا غير محتمل ولا يمكن القبول به”.

وأضاف النجيفي أن “مئات الآلاف من العائلات التي التزمت بنصائح الحكومة بعدم ترك بيوتها والنزوح خارج المدينة أصبحت تعيش محنة غير مسبوقة في شراستها وألمها ، ما يجعل ابداء القلق والتعاطف لوحدهما ترفا لا يشبع جائعا أو يعالج مريضا”.

يشار إلى أن مدينة الموصل تتعرض لعمليات عسكرية منذ أكثر من ستة أشهر من قبل القوات المشتركة وميليشياتها الطائفية وبدعم من التحالف الدولي ، حيث أسفرت تلك العمليات عن مقتل وإصابة أكثر من 35 ألف مدني ، بالإضافة إلى نزوح نحو 700 ألف شخص.

المصدر:يقين نت

تعليقات