السبت 19 أغسطس 2017 | بغداد 43° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

قصف متواصل على أحياء الجانب الأيمن من الموصل ومعاناة المحاصرين في المدينة تتفاقم

قصف متواصل على أحياء الجانب الأيمن من الموصل ومعاناة المحاصرين في المدينة تتفاقم

تتعرض أحياء الجانب الأيمن من الموصل بمحافظة نينوى ، لقصف متواصل بالمدفعية والصواريخ من قبل القوات المشتركة وميليشياتها ، وكذلك من الطيران الحربي وطيران التحالف الدولي ، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى ، فيما تتفاقم معاناة المحاصرين في أحياء الجانب الأيمن ، جراء انعدام الغذاء والدواء ، فمن لم يمت بالقصف مات جوعا.

وقالت مصادر صحفية مطلعة إن “عمليات القصف العشوائي الحربي والمدفعي على أحياء الساحل الأيمن من الموصل مستمرة ، حيث يستهدف القصف المدنيين المحاصرين ، ما يؤدي إلى سقوط مستمر للضحايا”.

وأضافت المصادر أن “المدنيين المحاصرين في مناطق أيمن الموصل تتزايد معاناتهم ، في ظل الحصار وانعدام الغذاء والدواء ومواجهة كارثة الموت الجماعي”.

وتابعت المصادر أن “موجات النزوح من مناطق أيمن الموصل متواصلة ، رغم تصاعد معاناة المدنيين في مخيمات النزوح جراء الإهمال الحكومي”.

وأشارت المصادر إلى “استمرار انتهاكات الحشد الشعبي في أحياء أيسر الموصل شرق المدينة ، من خلال الاعتقالات العشوائية والخطف والاستيلاء على  منازل المدنيين النازحين”.

يشار إلى أن أهالي مدينة الموصل بمحافظة نينوى المحاصرون في الجانب الأيمن ، يعيشون وضعا كارثيا لافتقاد الغذاء والدواء جراء استمرار العمليات العسكرية على المدينة من قبل القوات المشتركة وميليشياتها الطائفية وبدعم من التحالف الدولي ، وكذلك الإهمال الحكومي لتلك الأوضاع المأساوية ، حسبما أقر رئيس ائتلاف متحدون “أسامة النجيفي”.

المصدر:يقين نت

تعليقات