الخميس 17 أغسطس 2017 | بغداد 37° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

إجراءات مشددة في سامراء عقب الهجوم على نقاط التفتيش المحاذية للمدينة

إجراءات مشددة في سامراء عقب الهجوم على نقاط التفتيش المحاذية للمدينة

شهدت مدينة سامراء في محافظة صلاح الدين ، اليوم الثلاثاء إجراءات مشددة فرضتها القوات المشتركة وميليشيات (سرايا السلام) عقب الهجوم الذي تعرضت له عدد من نقاط التفتيش المحاذية للمدينة.

وقال مراسل الوكالة إن “القوات الحكومية وميليشيا (سرايا السلام) فرضت إجراءات مشددة عقب الهجوم الذي تعرضت له عدد من نقاط التفتيش المحاذية للمدينة من جهتها الشمالية الشرقية والذي أسفر عن مقتل وجرح عدد من عناصر الشرطة”.

وأضاف المراسل أن “الهجمات بدأت بانفجار حزام ناسف على إحدى النقاط التابعة للشرطة الحكومية قرب حي صلاح الدين شمال شرقي سامراء، وادى ذلك إلى مقتل عدد من أفرادها المحليين، ورافقت ذلك اشتباكات ومناوشات شهدتها اطراف حي المثنى المجاور، وانتهت في وقت لاحق”.

وأوضح المراسل أنه “وعلى إثر ذلك؛ فرضت السلطات الحكومية حظرًا على تجوال المركبات والراجلة في داخل المدينة طوال اليلة الماضية، بينما انتشر أفراد القوات الحكومية والميليشيات في الشوارع والتقاطعات، واغلقوا عددًا من منافذ الأحياء السكنية، ومنعوا طلبة المدارس والموظفين من التوجه إلى دوامهم وأماكن عملهم”.

وبين المراسل أنه “وفي هذا السياق؛ أكد شهو عيان؛ شن القوات الحكومية حملات دهم وتفتيش في عدد من أحياء سامراء؛ من بينها الجبيرية والمثنى والخضراء؛ وجرى اعتقال عدد من الأشخاص على أساس الاشتباه بهم، في الوقت الذي لا تزال الحركة داخل المدينة شبه مشلولة”.

المصدر:يقين نت

تعليقات