الأربعاء 23 أغسطس 2017 | بغداد 40° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

مسؤولية نزيف الدم على طريق بغداد - طريبيل يتحملها العبادي ووزير الدفاع

مسؤولية نزيف الدم على طريق بغداد – طريبيل يتحملها العبادي ووزير الدفاع

تعاني محافظة الأنبار من انفلات أمني كبير عقب العمليات العسكرية التي ُشنت على معظم مدنها من قبل القوات المشتركة وميليشياتها الطائفية وبدعم من التحالف الدولي ، حيث سيطرت الميليشيات على الوضع الأمني في أغلب مدن المحافظة ، والتي يتحمل استمرار التردي الأمني فيها رئيس الوزراء “حيدر العبادي” ووزير الدفاع “عرفان الحيالي”.

وقال عضو اللجنة الأمنية البرلمانية عن تحالف القوى العراقية “محمد الكربولي” في تصريح صحفي إن “رئيس الوزراء “حيدر العبادي” بصفته القائد العام للقوات المسلحة و وزير الدفاع “عرفان الحيالي” ، يتحملان مسؤولية استمرار نزيف الدم على طريق بغداد – طريبيل”.

وأضاف الكربولي أن “لجنة الامن والدفاع طالبت القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع لاكثر من مرة بتحريك القوات العسكرية لحسم امن غرب الانبار واقتحام مناطق (راوة وعنه والرطبة والقائم) وبما يؤمن مثلث الحدود العراقية – الاردنية – السورية المهم وطريق طريبيل الاستراتيجي ، ولكن دون استجابة”.

يشار إلى أن محافظة الأنبار تعاني انفلاتا أمنيا أعقب العمليات العسكرية على مدن المحافظة بعد سيطرة الميليشيات الطائفية على الوضع فيها والتنكيل بالمدنيين الأبرياء ، لتغيير تلك المناطق ديمغرافيا.

المصدر:يقين نت

تعليقات