الأربعاء 13 ديسمبر 2017 | بغداد 9° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

أمين عام هيئة علماء المسلمين يلتقي رئيس الشؤون الدينية التركية في أنقرة

أمين عام هيئة علماء المسلمين يلتقي رئيس الشؤون الدينية التركية في أنقرة

التقى الأمين العام لهيئة علماء المسلمين فضيلة الدكتور “مثنى حارث الضاري” والوفد المرافق له ، رئيس الشؤون الدينية التركية الأستاذ الدكتور “محمد جورمز” ، يوم أمس الأربعاء ، في مقر الشؤون الدينية في العاصمة التركية أنقرة.

وناقش الطرفان الأوضاع العامة في المنطقة والتحديات الكبيرة التي تواجه شعوبها، وواجب العلماء في مواجهة هذه التحديات وسبل التصدي للفتن، وتثبيت الناس على الحق وتبصيرهم به.

وخلال اللقاء استعرض الدكتور الضاري الأوضاع في العراق، وجهود الهيئة منذ تأسيسها وحتى الآن في القيام بواجباتها الشرعية، ومشاركتها الفاعلة في أمور الشأن العام؛ للتخفيف من معاناة العراقيين وسعيها الجاد لتقديم كل ما يمكنها تقديمه في المجالات: العلمية والدعوية والثقافية والسياسية والإعلامية، فضلًا عن الجانبين الإنساني والإغاثي اللذان يحظيان باهتمام كبير منها.

من جهته أكد الدكتور “محمد جورمز” على معرفته بالهيئة واحترامه لجهودها التي تقوم بها في العراق، مؤكدًا أن فضيلة الشيخ الدكتور حارث الضاري (رحمه الله) كان محقا في تشخيصه للأمور وتوقعه فشل العملية السياسية في العراق، وأنه قد استشرف (رحمه الله) هذا الواقع مبكرًا، وحذر من التعويل عليها، وقد تبين اليوم للكثير ممن كان يخالفه ويعتقد تشدده؛ بأنه كان على حق في تحليله وتشخيصه واستشرافه.

واتفق الجانبان في ختام اللقاء على إدامة التواصل والتعاون في المجالات، التي يمكن العمل بواسطتها على تحقيق الأهداف المشتركة بين المؤسستين وخدمة المصلحة العامة.

وقد ضم الوفد المرافق للأمين العام في زيارته؛ الدكتور عبد الحميد العاني مسؤول قسم الثقافة والإعلام في الهيئة وعددًا من أعضاء الهيئة في تركيا.

المصدر:يقين نت

تعليقات