الإثنين 16 أكتوبر 2017 |بغداد 20° C
yaqein.net
الرئيسية » الموصل »

معارك عنيفة في مناطق متفرقة بالجانب الأيمن من الموصل

معارك عنيفة في مناطق متفرقة بالجانب الأيمن من الموصل

اندلعت معارك عنيفة ، اليوم الخميس ، بين القوات المشتركة وميليشياتها من جهة ومسلحي (تنظيم الدولة) من جهة أخرى في مناطق متفرقة من الجانب الأيمن غربي الموصل بمحافظة نينوى تكبدت خلالها القوات المشتركة خسائر في الأرواح والعتاد ، وذلك بعد أن استأنفت القوات المشتركة عملياتها العسكرية لاقتحام مناطق غربي الموصل من محورين.

وقالت مصادر صحفية مطلعة إن “اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات المشتركة ومسلحي (تنظيم الدولة) بمناطق حاوي الكنيسة ومشيرفة واحليلة وقرية حسونة بالجانب الأيمن من الموصل ، ما أسفر عن مقتل ستة من القوات المشتركة وإصابة آخرين ، بالإضافة إلى تدمير دبابتين وسبعة آليات عسكرية لتلك القوات”.

وأضافت المصادر أن “طيران التحالف الدولي شن غارات مكثفة منذ الصباح على مناطق الجانب الأيمن من الموصل ، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين”.

وتابعت المصادر أن “أكثر من 400 ألف مدني محاصرون في مناطق بالساحل الأيمن من الموصل والتي تشن القوات المشتركة عليها عمليات عسكرية مصحوبة بقصف متواصل”.

يشار إلى أن القوات المشتركة وميلشياتها الطائفية وبدعم من التحالف الدولي استأنفت في وقت سابق ، اليوم الخميس ، اقتحام مناطق غربي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى من محورين ، وذلك ضمن العمليات العسكرية الرامية لاقتحام كامل الموصل لتغيير ديمغرافيتها وتشريد أهلها.

تعليقات