السبت 16 ديسمبر 2017 | بغداد 21° C
yaqein.net
الرئيسية » الموصل »

إعادة إعمار نينوى تحتاج إلى ثلاثة مليارات دولار وخمس سنوات

إعادة إعمار نينوى تحتاج إلى ثلاثة مليارات دولار وخمس سنوات

خلفت العمليات العسكرية المستمرة منذ نحو سبعة أشهر على محافظة نينوى ، دمارا هائلا في البنى التحتية وممتلكات المدنيين نتيجة اتباع القوات المشتركة وميليشياتها سياسة الأرض المحروقة في تلك العمليات ، حيث تحتاج إعادة إعمار المحافظة إلى أموال طائلة وسنوات عديدة.

وقال عضو مجلس محافظة نينوى “حسام الدين العضاض” في تصريح صحفي إن “العمليات العسكرية على المحافظة تسببت في تخريب وتدمير البنى التحتية والمؤسسات الحكومية المهمة خاصة الخدمية والمصرفية فضلا عن الطرق والجسور في المحافظة ، مبينا أن المحافظة ستحتاج الى خمسة أعوام أو يزيد لاعادتها إلى ما كانت عليه”.

وأضاف العضاض أن “هذه المدة الزمنية ربما ستتضاعف في حال عدم توفير المبالغ المالية التي تتجاوز أكثر من ثلاثة مليارات دولار على اقل تقدير , مطالبا الجهات الحكومية والمنظمات الدولية بعقد مؤتمرات لوضع خطة لاعادة اعمار الموصل وباقي اقضية ونواحي محافظة نينوى”.

يشار إلى أن محافظة نينوى تتعرض منذ نحو سبعة أشهر لعمليات عسكرية تشنها القوات المشتركة وميليشياتها الطائفية وبدعم من التحالف الدولي أسفرت عن دمار كبير في البنى التحتية في المدينة ومقتل وإصابة أكثر من 35 ألف مدني.

المصدر:يقين نت

تعليقات