الأربعاء 18 أكتوبر 2017 | بغداد 17° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

مطالبات برلمانية بمنع الساسة الحاليين من السفر بعد اعفائهم من مناصبهم

مطالبات برلمانية بمنع الساسة الحاليين من السفر بعد اعفائهم من مناصبهم

طالب عضو لجنة ماتعرف بالنزاهة البرلمانية “عادل نوري” ، اليوم الاربعاء ، رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” بسحب اليد ومنع سفر ساسة حاليين تم إعفاؤهم ، امس الثلاثاء من مناصبهم، حتى لا يتمكنو من الافلات من العقاب ، لاسيما بعد ثبوت تورطهم بقضايا كثيرة .

وقال نوري في حديث نشرته وكالة اخبارية ” ان الإعفاءات التي حصلت من قبل العبادي في القطاع البنكي والمخابراتي والإعلامي يجب ان تكون تغيير العنوان من الإعفاء إلى سحب اليد وتوزيع أسمائهم على المطارات والمعابر الحدودية لمنعهم من السفر، لأن الإعفاء قد يمكنهم من الذهاب إلى دولة أخرى وبالتالي الإفلات من العقاب”.

وشدد نوري على ضرورة “إحالة أولئك المسؤولين إلى القضاء واستكمال إجراءات الإفادات والمساءلة، مؤكدا أن اللجنة ستتابع الأمر ونرجوا أن تستمر هذه الحملات ولا تكون الحلقة الأخيرة وإنما تتبعها إعفاءات لكل المسؤولين الفاسدين”.

يذكر ان العبادي اعفى ، امس الثلاثاء ، كل من مدير جهاز المخابرات الحكومية ومدير عام المصرف التجاري ورئيس شبكة الإعلام العراقي الحالية ، فضلا عن مدراء مصارف الرافدين والرشيد والعقاري والصناعي والزراعي من مناصبهم ، في خطوة وصفت بتصفية الحسابات بين الاحزاب السياسية الحالية في العراق.

يقين نت + وكالات

ب ر

تعليقات