الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 | بغداد 21° C
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

لجنة الطاقة بمحافظة كربلاء تعترف بان الصيف سيكون خال من الكهرباء 

لجنة الطاقة بمحافظة كربلاء تعترف بان الصيف سيكون خال من الكهرباء 

اقر رئيس لجنة مايعرف بالطاقة في مجلس محافظة كربلاء الحالي ” رضا السيلاوي” ان الصيف الحالي سيكون خال من الطاقة الكهربائية وعلى المواطنين الاعتماد على المولدات الاهلية.

واضاف السلاوي بتصريح لوكالة إخبارية أن ” الكميات المستلمة لكربلاء من المنظومة الوطنية للطاقة الكهربائية انخفضت بنسبة 300 الى 350 ميكا واط، وهذه الكمية لا تكفي المحافظة بمعدل قطع ساعتين وتجهيز ساعتين خلال اليوم”،عازيا ذلك الى “ارتفاع درجات الحرارة التي اثرت على كميات استهلاك الطاقة الكهربائية”، اضافة ان “المحطة الكورية توقفت عن العمل تماماً وهو السبب الاساسي في الازمة “.

واتهم السيلاوي وزارة الكهرباء الحالية  بانها “لاتمتلك اي تخطيط مدروس لحساب المستقبل في انتاج الطاقة الكهربائية ولا توجد لديها حسابات واضحة في خطط الانتاج”

واشار السيلاوي الى ان “وزارة الكهرباء لا تحافظ على ديمومة عمل المحطات الموجودة كما حدث مع المحطة الكورية بكربلاء” مبينا ان “الكميات الواردة من الطاقة الكهربائية انخفضت من 300 – 350 ميكا واط وهي لا تكفي في الوقت الحالي ونحن لم ندخل فعليا في فصل الصيف”، وكشف ان “الصيف القادم ستكون معدل ساعات التجهيز بساعتين مقابل اربعة اطفاء خلال اليوم”.

وبين السيلاوي انه “التقى بمدير توزيع كهرباء المحافظة حيث اخبره الاخير ان وزارة الكهرباء ابلغنتهم بأن هذا الصيف لا توجد طاقة كهربائية بالمحافظة وستكون ساعات القطع طويلة جدا والكميات المجهزة قليلة وعليهم الاستعانة بالمولدات الاهلية”،معتبرا ان “هذا التصريح هو دعوة للاستعانة بالمولدات الاهلية التي ايضا ترتبط بمشاكل مع وزارة النفط والتي عليها هي الاخرى ان توفر كميات الوقود اللازمة سواء المجاني او المدعوم لاصحاب الموالدات“.

هذا وتشهد محافظة كربلاء انقطاع شبه تام للمنظومة الكهربائية الوطنية بالوقت الذي تزداد فيه درجات الحرارة التي وصلت الى (35) درجة مئوية.

يقين نت + وكالات

م

تعليقات