الجمعة 24 نوفمبر 2017 | بغداد 7° C
yaqein.net
الرئيسية » ازمة تفتت المجتمع العراقي »

سعيا للمكاسب الانتخابية...المجلس الاعلى يضحي بمحافظ البصرة

سعيا للمكاسب الانتخابية…المجلس الاعلى يضحي بمحافظ البصرة

تقترب الانتخابات البرلمانية ويحاول كل حزب تحصيل اكبر قدر من المكاسب فيها وتدخل الحسابات السياسية لاعبا رئيسيا في تلك الانتخابات الامر الذي جعل المجلس الأعلى الذي يترأسه زعيم التحالف الوطني “عمار الحكيم”يسعى للتضحية بمحافظ البصرة “ماجد النصراوي” واستبداله خوفا من تاثيره السلبي على موقف المجلس الاعلى في الانتخابات البرلمانية القادمة، وذلك في اقرار بفشله الذريع واخفاقاته المستمرة في ملفات عدة اهمها الفشل في السيطرة على النزاعات العشائرية والأوضاع المحلية بالمحافظة.

وقال مصدر صحفي في تصريح له إن “هناك مساع في المجلس الاعلى الذي يترأسه زعيم التحالف الوطني “عمار الحكيم”، لاستبدال محافظ البصرة ماجد النصراوي والتضحية به مع قرب الانتخابات”.

واضاف المصدر ان “المجلس الاعلى يدرس فعلياً، التخلي عن محافظ البصرة ماجد النصراوي، واستبداله باحدى قيادات المجلس، مشيرا الى ان هناك اسباب كثيرة لاقالة النصراوي وضعها المجلس على طاولة النقاش”.

واوضح المصدر ، أن “التفكير في استبدال المحافظ جاء على خلفية الاخفاق في السيطرة على الاوضاع المحلية في  المحافظة، فضلا عن الاخفاق في السيطرة على اقتتال العشائر وحل نزاعاتهم وهو ما يؤثر على موقف المجلس الاعلى الانتخابي”.

المصدر:يقين نت

تعليقات