الإثنين 18 ديسمبر 2017 | بغداد 12° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

رفع علم حزب العمال الكردستاني في كركوك استفزاز لمكوناتها

رفع علم حزب العمال الكردستاني في كركوك استفزاز لمكوناتها

أثار رفع علم حزب العمال الكردستاني وسط مدينة كركوك مركز محافظة التأميم ، جدلا واسعا وغضب العديد من مكونات المحافظة ، حيث انتقدت الجبهة التركمانية الواقعة واعتبرتها أعمال استفزازية لجميع مكونات كركوك ، فيما حملت الحكومة أية فتنة تقع في المحافظة.

وقالت الجبهة التركمانية في بيان إن “هذه الأعمال الاستفزازية ما هي إلا أعمال خارجة عن القانون والتي يحظرها الدستور في ممارسة نشاطات القوى الارهابية والتنظيمات المسلحة في داخل الاراضي العراقية”.

واضاف البيان أن “أية فتنة تقع في كركوك تتحمل نتيجتها الحكومة الاتحادية ومحافظ كركوك”.

وتابع البيان أنه “كان الاجدر لمحافظ كركوك ان يكشف لاهالي كركوك من قتل رئيس مجلس مدينة كركوك القيادي في الجبهة التركمانية “منير القافلي” ، ومن قتل رئيس مجلس قضاء الحويجة “حسين علي صالح” القيادي في المجلس السياسي العربي ، ومن قتل “محمد يونس” معاون مدير غاز الشمال والقيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني؟”.

وأشار البيان إلى أن “ما يؤسفنا هو ان تحصل كل هذه الاغتيالات والجرائم المنظمة في كركوك في ظل سكوت مطبق من قبل الحكومة الاتحادية والحكومة المحلية”.

يشار إلى أن حزب العمال الكردستاني قد هدد في وقت سابق بنقل معركته ضد الجيش التركي إلى شمالي العراق، واستهداف المصالح التركية شمالي العراق.

وكان حزب العمال الكردستاني قد رفع في وقت سابق ، يوم أمس الاحد ، علم الحزب في تقاطع إخوان بمنطقة رحيماوا شمال غربي مدينة كركوك مركز محافظة التأميم.

المصدر:يقين نت

تعليقات