الإثنين 18 ديسمبر 2017 | بغداد 17° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

اقتحام القوات المشتركة لحي 30 تموز غربي الموصل والجوع يفتك بأهالي حي الزنجيلي

اقتحام القوات المشتركة لحي 30 تموز غربي الموصل والجوع يفتك بأهالي حي الزنجيلي

اقتحمت القوات المشتركة وميليشياتها وبدعم من التحالف الدولي ، اليوم الأربعاء ، حي 30 تموز في الجانب الأيمن غربي الموصل بمحافظة نينوى ، في الوقت ذاته يعيش المدنيون المحاصرون في حي الزنجيلي أوضاعا إنسانية صعبة في ظل انعدام المواد الغذائية والطبية ومياه الشرب جراء العمليات العسكرية والإهمال الحكومي لأوضاعهم.

وقالت مصادر صحفية مطلعة إن “القوات المشتركة اقتحمت حي 30 تموز في الجانب الأيمن من الموصل بالكامل ، مشيرة إلى أن تلك القوات بدأت في اقتحام منطقة الاصلاح الزراعي ، ودخلت ساحة حوري بشارع 60 في الحي ، ووصلت بالقرب من جامع الزبير”.

وأضافت المصادر أن “القوات المشتركة اقتحمت الى الآن ، من قاطع تموز حي 30 تموز وصولا الى بيت غانم البصو ، أما قاطع 17 تموز باتجاه جامع المفتي وشارع 60 الفاصل بينه وبين حي الإقتصاديين فلم يتم التوغل فيهم بعد”.

وتابعت المصادر أن “أهالي منطقة الزنجيلي المحاصرون في الجانب الايمن ، يعيشون أوضاعا إنسانية مأساوية بسبب النقص الحاد في المواد الغذائية والطبية ، مبينة أنهم يضعون الملح على الحشائش ويأكلوها”.

يشار إلى أن مدينة الموصل بمحافظة نينوى تتعرض لعمليات عسكرية من قبل القوات المشتركة وميليشياتها الطائفية منذ نحو سبعة أشهر ، تسببت في مقتل وإصابة 35 ألف مدني بالإضافة إلى نزوح نحو 700 ألف مدني ، بهدف تغيير ديمغرافية المدينة وتشريد أهلها.

المصدر:يقين نت

تعليقات