الأحد 19 نوفمبر 2017 | بغداد 15° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

اتفاقات سرية بين الحكومة والولايات المتحدة لإبقاء قوات الاحتلال في العراق فترة طويلة

اتفاقات سرية بين الحكومة والولايات المتحدة لإبقاء قوات الاحتلال في العراق فترة طويلة

يحاول ساسة حكومات ما بعد احتلال العراق ، إبقاء قوات الاحتلال الأمريكية في البلاد لأطول فترة ممكنة ، للحفاظ على مناصبهم ومكاسبهم السياسية وهيمنتهم على الوضع في البلاد ، وذلك من خلال عقد اتفاقات سرية مع الولايات المتحدة لإبقاء قواتها المحتلة في العراق لمدة طويلة ، حيث كان آخر هذه الاتفاقات تلك التي كشف عنها عضو التيار الصدري ” قاسم الطائي”.

وقال الطائي في تصريح صحفي إن “هناك تسريبات لبعض التقارير الامريكية ، عن اسماء وسير ذاتية لفريق عمل مشترك (امريكي-عراقي) مهمته الاشراف على اعمار المناطق المقتحمة حسب اتفاقية (الاعمار مقابل النفط) التي على وشك ان تبرم بين الحكومتين”.

وأضاف الطائي أن “قرار ومصير هذه الثروة لا يملكه الجيل الحالي ولا حكومته مهما طال امدها ، مشيرا الى ان مجلس النواب لا يملك هذا الحق حتى وان كان منتخباً من قبل الشعب”.

وتابع الطائي أن “ما يزيد الأمر ريبة هو التحرك الامريكي الذي تزامن معه ، والذي تقول بعض التسريبات الى نزول قوات امريكية في الناصرية والانبار ، مستغربا من السكوت المطبق للحكومة التي لم تؤكد او تنفي انباء الاتفاقية أو تعلن عن مفادها للمواطنين فيما لو كانت او سبب الوجود الامريكي ومدت بقائه الذي فيما يبدو سيكون ابديا لحماية الشركات الامريكية المرتبطة بهذه الاتفاقية ، والتي تحمى من قبل شركات أمنية يديرها الموساد اليهودي”.

المصدر:يقين نت

تعليقات