الجمعة 24 نوفمبر 2017 | بغداد 7° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

قوات الاحتلال الأمريكي في العراق قتالية وليست استشارية

قوات الاحتلال الأمريكي في العراق قتالية وليست استشارية

تقوم قوات الاحتلال الأمريكي ، المتواجدة في العراق ، بعمليات قتالية لمساندة القوات المشتركة وميليشياتها في عملياتها العسكرية على المدن العراقية ، حيث يرتكبون جميعا جرائم وحشية بحق المدنيين الأبرياء ، وذلك خلافا لما تروج له الحكومة بأن دور قوات الاحتلال استشاريا ، وهو ما أقر به عضو البرلمان عن محافظة نينوى “أحمد الجبوري” وهو ما يعد اعترافا صريحا بعودة الاحتلال رسميا للبلاد.

وقال الجبوري في تصريح صحفي إن “هناك اتفاق غير معلن مع حكومة العبادي على وجود قوات برية أمريكية ضمن التحالف الدولي ولم يتم اطلاع النواب على تفاصيل هذا الاتفاق”.

وأضاف الجبوري أن “هناك وجود أمريكي كبير في قاعدة القيارة إضافة لتواجدهم في قواعد أخرى كعين الأسد وبلد الجوية في محافظات أخرى ، لافتا الى أن تسميتهم مستشارين هو أمر مستغرب لأنهم يتحركون ويعالجون أهدافا ولديهم خسائر بشرية كان أخرها قبل خمسة أيام بمقتل جندي أو ضابط أمريكي خلال مواجهات عسكرية بنينوى”.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي تشارك بريا في العمليات العسكرية التي تشنها القوات المشتركة وميليشياتها الطائفية على مدينة الموصل بمحافظة نينوى ، وذلك عكس ما تروج له الحكومة أن دور هذه القوات هو التدريب وتقديم المشورة للقوات المشتركة.

المصدر:يقين نت

تعليقات