الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 |بغداد 18° C
yaqein.net
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

استعراض شامل لأهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدها العراق حتى مساء الأحد

استعراض شامل لأهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدها العراق حتى مساء الأحد

مواقف :اكد فضيلة الشيخ الدكتور العلامة “عبد الملك السعدي” أن أهالي الفلوجة الأبرياء يتعرضون لجرائم قتل وإرهاب وترويع تمارسها ميليشيات مايعرف بالحشد الشعبي .

و أكد مفتي الديار العراقية الشيخ الدكتور “رافع الرفاعي” أن الحكومة وميليشيات مايعرف بالحشد الشعبي يمارسون الارهاب بحق المدنيين العزل في الفلوجة ، بحجة محاربة محاربة “التنظيم“.

معاناة النازحين :اقرت وزارة الدفاع الحالية باعتقال أكثر من 450 نازحا فلوجيا اثناء محاولتهم الهروب من القصف الانتقامي العشوائي والمعارك الدائرة في محافظة الانبار .

واقر مبعوث الرئيس الأميركي للتحالف الدولي “بريت ماكغورك” ، ان ميليشيات مايعرف بالحشد الشعبي قامت بارتكاب جرائم بحق المدنيين العزل وهي مرتبطة بطهران وتنفذ اجنداتها .

كما اقرت وزارة الهجرة والمهجرين الحالية،اليوم الأحد،بنزوح أكثر من 3700 اسرة من مدينة الفلوجة وناحية الصقلاوية ، جراء القصف الانتقامي العشوائي “الحكومي والدولي ” ، فضلا عن تواصل العمليات العسكرية.

منظمات :انتقدت الجمعية الاوروبية لحرية العراق ،المجتمع الدولي الذي تجاهل التطهير العرقي الذي تتعرض له مدينة الفلوجة على ايدي ميليشيات مايعرف بالحشد الشعبي .

الآنبار : قتل واصيب 18 نازحا بينهم طفل بانفجار عبوات ناسفة استهدفتهم اثناء محاولتهم الهروب من القصف الانتقامي والعمليات العسكرية الدائرة على اطراف مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار .

وقتل واصيب 14 مدنيا ، امس السبت ، جراء تواصل القصف الانتقامي العشوائي “الحكومي والدولي ” على مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار .

فيما وصل عشرات القتلى والجرحى من ميليشيات مايعرف بالحشد الشعبي والجيش الحكومي ، اليوم الاحد ، الى مستشفى أبو غريب العام من الذين سقطوا جراء المعارك الدائرة على اطراف مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار .

بينما قتل احد عناصر الشرطة الحكومية واصيب ضابط اخر ، امس السبت ، اثر اشتبكات اندلعت في منطقة الشهداء في جنوبي الفلوجة بمحافظة الانبار .

بغداد :قتل واصيب 11 شخصا ، اليوم الاحد ، بانفجار عبوة ناسفة قرب مقهى شعبي يقع في منطقة المدائن جنوبي العاصمة بغداد .

وقتل واصيب تسعة اشخاص ، اليوم الاحد ، اثر انفجار عبوة ناسفة قرب احد الاحياء الصناعية في منطقة جسر ديالى جنوب شرقي العاصمة بغداد .

كما قتل واصيب سبعة اشخاص ، اليوم الاحد ، اثر انفجار عبوة ناسفة بالقرب من محال تجارية تقع في منطقة البياع جنوبي العاصمة بغداد .

وقتل واصيب ثمانية اشخاص ، اليوم الاحد ، جراء انفجار عبوة ناسفة قرب محلات تجارية تقع في حي الفرات غربي العاصمة بغداد .

بينما قتل واصيب سبعة اشخاص ، اليوم الاحد ، اثر انفجار عبوة ناسفة قرب محال تجارية تقع في منطقة سويب جنوب غربي العاصمة بغداد ، بحسب مصدر حكومي .

كما اصيب اربعة اشخاص ، مساء امس السبت ، اثر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في قضاء المحمودية جنوبي العاصمة بغداد.

واصيب ثلاثة اشخاص ، امس السبت ، اثر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة الرشيد جنوبي العاصمة بغداد .

ايضا اندلع حريق وصف بالهائل ، اليوم الاحد ، في مخازن الاجهزة الكهربائية بشارع العطار بالكرادة وسط العاصمة بغداد.

نينوى : تكبد الجيش الحكومي وميليشيا مايعرف بالحشد الشعبي ، اليوم الاحد ، خسائر جسيمة اثر محاولتهم لتقدم في قضاء مخمور بمحافظة نينوى .

النجف : كشف موقع “ميديل ايست أي” ، اليوم الاحد ، عن استقبال مقبرة وادي السلام وبشكل يومي أكثر من 100 قتيل من الجيش الحكومي وميليشيا مايعرف بالحشد الشعبي من الذين يقتلون جراء المعارك الدائرة في محافظة الانبار وغيرها من المحافظات .

التأميم : نزح أكثر من 100 مدني ، اليوم الاحد ، من قضاء الحويجة جراء تواصل القصف الانتقامي العشوائي ” الحكومي والدولي ” على القضاء الواقع شمال غربي محافظة التأميم .

واقدمت الميليشيات الطائفية المدعومة حكوميا ، اليوم الاحد ، على اختطاف احد تجار الحبوب من قضاء داقوق بمحافظة التأميم .

سياسي :اكدت جبهة مايعرف بالإصلاح النيابية،اليوم الاحد، مضيها قدما في محاولة اقالة الرئاسات الثلاث ، مقرة في الوقت نفسه على ضرورة احالة المسؤولين الفاسدين الى القضاء .

و اقر التحالف الكردستاني ، اليوم الاحد ، بارتكاب ميليشيا مايعرف بالحشد الشعبي جرائم بحق المدنيين العزل في الفلوجة ،ومؤكدا على ضرورة محاربة المجرمين وتقديمهم الى القضاء .

اهمال حكومي :اقرت دائرة صحة التأميم الحالية ، اليوم الاحد ،بان مستشفيات المحافظة استقبلت أكثر من 100 حالة ضيق تنفس خلال العاصفة الترابية التي ضربتها خلال الأيام الماضية.

فساد حكومي :اكدت صحيفة  “ديلي ميل” البريطانية في تقرير لها ، اليوم الاحد ، ان البرلمان الحالي افسد مؤسسة في التاريخ بسبب كثرة الأموال والامتيازات التي يحصل عليها عضو المجلس من دون تقديمه أي قانون يهم البلد.

اقتصادي : كشف مصدر حكومي مطلع ،اليوم الاحد، عن مصادقة مجلس الوزراء الحالي على خصم 15% من رواتب الموظفين الذين يتقاضون اكثر من مليون دينار عراقي.

رياضي :قدم عدد من اعضاء الهيئة الادارية لنادي الميناء ، اليوم الاحد ، استقالتهم بسبب  التفرد بالقرارات من قبل رئاسة النادي واقصاء المدربين البصريين .

عربي : قتل أكثر من 35 شخصا وأصيب العشرات ، اليوم الاحد ،في قصف للطائرات الروسية على سوق بمدينة إدلب في سوريا .

عالمي : قتل واصيب 153 شخصا ،اليوم الاحد ، جراء  حادثة إطلاق النار واحتجاز رهائن في ملهى للشواذ بمدينة أورلاندو الأميركية.

يقين نت + وكالات

م

تعليقات