الإثنين 11 ديسمبر 2017 | بغداد 9° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الصدر يتهم ميليشيا الخزعلي بارتكاب جرائم الخطف في العراق

الصدر يتهم ميليشيا الخزعلي بارتكاب جرائم الخطف في العراق

اتهم زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر ” ، ميليشيا العصائب التي يتزعمها “قيس الخزعلي ” المنشق عن التيار المذكور ، بارتكاب جرائم خطف وابتزاز للمدنيين بدوافع طائفية في مناطق محددة بالعراق ، ما يكشف تصاعد حدة الخلافات بين الجانبين ، مع قرب اجراء الانتخابات البرلمانية .

واكدت مصادر صحفية مطلعة ” ان رجل الدين “مقتدى الصدر” اتهم في بيان صدر عن مكتبه احد الفصائل المسلحة في الحشد الشعبي ، بالوقوف وراء عملية الخطف لسبعة ناشطين وطالب بمحاسبته ، ليعود مرة اخرى ويتهم عصائب اهل الحق التي يتزعمها “قيس الخزعلي” بالوقوف وراء عملية الخطف هذه “.

واضافت المصادر نقلا عن بيان الصدر ان ” عمليات الخطف التي تحدث الآن ما هي الا النزر اليسير مما سيحدث في المستقبل ، مطالبا حكومة العبادي بمعالجة امر “الميليشيات الوقحة ” ، وعدم فسح المجال لها في المجالات العسكرية والامنية والسياسية ، لان ذلك يعني تسلط السلاح على رقاب الشعب بلا رادع ولا واعز” بحسب قوله .

يذكر ان قائد ميليشيا العصائب “قيس الخزعلي ” انشق منذ سنوات عن التيار الصدري وميليشيا “جيش المهدي ” التابعة له ، والتي اصبحت اليوم فصيلا في ميليشيا الحشد الشعبي تعرف باسم “سرايا السلام ” ، غير ان الخزعلي وميليشياته اصبح الان بامرة زعيم حزب الدعوة “نوري المالكي ” عقب انشقاقه عن الصدر .

المصدر:يقين نت

تعليقات