الإثنين 23 أكتوبر 2017 | بغداد 32° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

إقرار حكومي بتردي الاوضاع في جميع المجالات في العاصمة بغداد

إقرار حكومي بتردي الاوضاع في جميع المجالات في العاصمة بغداد

إعترف رئيس لجنة التخطيط و عضو مجلس محافظة بغداد، محمد الربيعي، الخميس ، بتردي اوضاع العاصمة في جميع المجالات ، و أكد ان الحال اصبح “لايطاق” في المدينة ، يأتي هذا الاعتراف ليتوضح الدور السلبي الفاضح الذي تقوم به الحكومة تجاه مسؤولياتها.

وقال الربيعي ، إن “ما وصلت اليه بغداد، زاد على حده وفاق التصورات. فوضى لا تتحمل السكوت عليها، نتحاسب عليها “، مبينا ان ” السلبيات عده جوانب منها، الجانب الامني، الخطف والسرقة، بيوت الدعارة المحالات غير المجازة صالات القمار، تعاطي المخدرات وغيرها”.

و أضاف الربيعي، أن “النفايات المنتشره ببغداد، الحفر بالشوارع ، التجاوزات بمواد البناء للدور غير المجازه للبناء، البناء على الارصفه من محلات وتكبير الطارمات للبيوت، كثره المواشي والحيوانات بالازقة والشوارع، فضلا عن البيع والذبح العشوائي للاغنام والمواشي بالشوارع الرئيسسة امام السيطرات ولا احد يبالي”.

و زاد الربيعي ان “هناك مشاكل اخرى في قطاع النقل تتمثل في “كثره غلق الطرق والازدحامات المرورية التي لا تطاق، غياب الرقابة المرورية، عدم احترام قانون المرور، كثرة السيارات وعدم تنظيم النقل الشامل، ولا مبالات لوزاره النقل”.

وأشار الربيعي “التسول والحالات الاجتماعية، حيث ان اشارات المرور ببغداد والتقاطعات والساحات والفلك بكل الشوارع في بغداد بدون استثناء لاتطاق من الاطفال والبنات والشباب النساء بمختلف انواعهن يتسولون بهذه الاماكن دون رقيب ودون اي رادع”.

المصدر:يقين نت

تعليقات