الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 |بغداد 44° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

زعيم ميليشا الحشد المسيحي يهاجم رئيس الوقف الشيعي

زعيم ميليشا الحشد المسيحي يهاجم رئيس الوقف الشيعي

تقوم ميليشيا الحشد الشعبي المسيحي التي يتزعمها “ريان الكلداني” ، والمنضوية في ميليشيا الحشد الشعبي بعمليات قتل وتهجير ضد المسلمين في مناطق سهل نينوى شمالي الموصل مركز محافظة نينوى ترافقها عمليات تهجير قسري واعمال سلب ونهب وحرق للمتلكات واعتقالات عشوائية وتصفية جسدية الا انها تشعر بحساسية شديدة تجاه اي تصريح تراه تعتبره من وجهة نظرها يحرض على الكراهية  وفي ضوء ذلك هاجم الأمين العام لميليشيا الحشد المسيحي والمعروفة باسم “بابليون”  المنضوية في ميليشيا الحشد الشعبي “ريان الكلداني”، اليوم الجمعة، رئيس ديوان الوقف الشيعي “علاء الموسوي”  واتهمه ببث الكراهية ضد المسيحيين، داعيا لمنع ما سماها خطابات التمييز.

وقال الكلداني في تصريح صحفي إنه ، “أثار استغرابنا واستهجاننا قيام رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي باستعادة كلام حول الجهاد وصف فيه المسيحيين بالكفار وداعيا الى شن الجهاد ضدهم”.

واضاف الكلداني ، أنه “في الوقت الذي نؤكد فيه احترامنا الكامل للدين الإسلامي وللقرآن الكريم، فإننا ندعو السيد الموسوي الى مراجعة أفكاره في هذا الصدد وهي أفكار تنسجم تماما مع ما يطرحه تنظيم الدولة من رؤى فقهية، والاعتذار من المواطنين العراقيين المسيحيين”.

وتابع الكلداني، “إثارة هذا الموضوع يتعارض مع مفهوم المواطنة القائم على أساس الانتماء الى الوطن وعدم التمييز بين المواطنين على أساس الدين أو المذهب أو القومية، داعيا المرجعية الدينية إلى التدخل لمنع خطابات الكراهية والتمييز”.

يشار الى ان زعيم ميليشيات الحشد الشعبي المسيحية ، “ريان سالم الكلداني” هدد في وقت سابق في تصريحات طائفية ، بالانتقام من الموصل وأعلن الحرب على مسلميها ، وكذلك هدد بالقتل لعائلات القبائل العربية في مناطق سهل نينوى وغيرها .

المصدر:يقين نت

تعليقات