الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 |بغداد 44° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

وعود سياسية خادعة بأحلام كاذبة قبيل الانتخابات

وعود سياسية خادعة بأحلام كاذبة قبيل الانتخابات

تقترب الانتخابات البرلمانية ومع قربها تقوم الاحزاب السياسية بتقديم اكبر قدر من الوعود الهادفة للحصول على اكبر قدر من المكاسب السياسية والمالية، الا ان تلك الوعود لطالما تبين انها كاذبة ومضللة ولا يتحقق منها شيء وهو الأمر الذي يتكرر منذ احتلال العراق في 2003 وفي هذا السياق ادعى محافظ نينوى السابق “أثيل النجيفي” أن الحزب الذي أعلن من أربيل باسم “للعراق متحدون” برئاسة “أسامة النجيفي” يمثل شريحة كبيرة من السنة وهو الحزب الأكثر شعبية لدى السنة، ويجب دعم المجتمع السني لمنع تنفيذ مخططات إيران في المنطقة.

وقال النجيفي في تصريح صحفي ، إن “الحزب يؤكد على عراق فيدرالي ونطالب بأقاليم محافظات، باعتبار الوضع السني لا يمكن أو يحصل في إقليم واحد، مشيراً إلى أن العرب السنة موجودون في جميع المحافظات العراقية”.

وأوضح النجيفي ، أن إنشاء إقليم سني حاليا غير مطروح في برنامجنا، ونعتقد أنه يجب أن يحكم العراق فيدراليا ونطالب بتطبيق القانون على جميع المحافظات باعتباره يدخل في إطار مصلحة المحافظات كافة”.

وبين النجيفي أن “الحزب الجديد لا يملك أي جناح عسكري له، ولا نرفض أن يكون للأحزاب أجنحة عسكرية، وبالنسبة لقوات حرس نينوى فهذه القوات قانونية وتعمل ضمن القانون المطبق في الدولة العراقية”.

وتابع النجيفي أن “الشعب السني يرفض تواجد الميليشات التابعة للشيعية والعمال الكوردستاني والنفوذ الإيراني في المنطقة”.

وأضاف النجيفي  أنه “لمنع تنفيذ الخطط التي تسعى إيران تطبيقها، يجب أن يقوم الكورد والشيعة المعتدلين والدول المجاورة بتقوية المجتمع السني في العراق”.

المصدر:يقين نت

تعليقات