الجمعة 18 أغسطس 2017 | بغداد 34° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

الأحرار الصدرية تعلق عضويتها في مجلس محافظة البصرة الحالي

الأحرار الصدرية تعلق عضويتها في مجلس محافظة البصرة الحالي

 

أقرت كتلة الأحرار التابعة لما يعرف بالتيار الصدري ، اليوم الاثنين ، بتعليق عضويتها في مجلس محافظة البصرة الحالي ، بزعم اعتراضها على المحاصصة وإصرار الكتل السياسية الحالية عليها.

وقال رئيس الكتلة في مجلس المحافظة الحالي “محمد مهدي المنصوري” في تصريح لوكالة إخبارية إن “كتلة الأحرار في مجلس المحافظة قررت تعليق عضويتها بسبب اصرار القوى السياسية المحلية على المحاصصة ، مبيناً أن مجلس المحافظة لم يتفاعل بشكل ايجابي مع التظاهرات الحاشدة التي خرجت في الآونة الأخيرة للمطالبة باجراء اصلاحات”.

وأضاف المنصوري أن “كتلة الأحرار سبق وأن اقترحت على المجلس إقالة مدراء الدوائر الحكومية في المحافظة ، وتشكيل لجنة تتولى اختيار مدراء جدد وفق معايير الكفاءة والنزاهة ، وبشرط أن يكونوا من المستقلين ، مضيفا أن هذا المقترح ، وغيره من المقترحات الإصلاحية لم يتم تطبيقها”.

يشار إلى أن النائب عن التحالف الوطني الحالي “زاهر العبادي” قد أقر في وقت سابق ، بأن أعضاء كتلة الأحرار التابعة لما يعرف بالتيار الصدري في مجلس البصرة الحالي ، وأعضاء ائتلاف ما يعرف بدولة القانون الذي يتزعمه “نوري المالكي” وأعضاء كتلة المجلس الأعلى الحالي الذي يتزعمه “عمار الحكيم” ، يتصارعون فيما بينهم على الكراسي والمناصب في مجلس المحافظة.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات