الجمعة 18 أغسطس 2017 | بغداد 31° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب يؤكد تعرض النازحين لجرائم وحشية على يد القوات الحكومية والميليشيات

المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب يؤكد تعرض النازحين لجرائم وحشية على يد القوات الحكومية والميليشيات

 

أكد المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب ، أن النازحين في العراق ، يتعرضون لجرائم وحشية ، من قتل وخطف وتعذيب ، على يد القوات الحكومية وميليشيا ما يعرف بالحشد الشعبي.

وقال الحقوقي في المركز “عمر الفرحان” في مداخلة هاتفية مع قناة الرافدين الفضائية إن “كل ما يقال ويعلن عن اوضاع النازحين لا يعكس المعاناة الحقيقية للعوائل التي تركت مناطقها تحت نار القصف والتجويع والحصار لتجد نفسها تحت نار الفاقة والفقر وضيق العيش فضلا عن الإعتقال والتعذيب والتنكيل بهم على يد الميليشيات والقوات الحكومية”.

وأضاف الفرحان أن “العدد الذي أعلنته المفوضية الدولية لشؤون اللاجئين لأعداد النازحين في العراق وهو أكثر من ثلاثة ملايين وستمائة ألف ، يوجد فيه اكثر من مليون طفل وهذا ما يجب ان يسترعي انتباه المجتمع الدولي لما يكتنف الموضوع من انسانيه بوجود الأطفال والنساء”.

وتابع الفرحان أن “عدم تقديم الحكومة الحالية مساعدات للنازحين ، هو نوع من العقوبات التي تفرضها او تقوم بها الحكومة الحاليّه فضلا عن القصف العشوائي والتدمير والقتل والاعتقال ، فالحكومة الحالية تنفق اموالها لدعم الميليشيات والأحزاب السياسية والبرلمانيين بدلا من ان تنفقها في توفير الأمن والعمل للمواطنين وهذا ما يجعل الحكومة الحالية تحت المسؤلية الجنائية والقانونية لما ترتكبه من جرائم ضد الانسانية”.

يقين نت

م.ع

تعليقات