الإثنين 18 ديسمبر 2017 | بغداد 17° C
yaqein.net
الرئيسية » البطالة في العراق »

الصدر يستقطب العبادي والنجيفي والأكراد بتحالف انتخابي

الصدر يستقطب العبادي والنجيفي والأكراد بتحالف انتخابي

مع اقتراب الانتخابات المقبلة تسعى جميع الأطراف السياسية إلى إقامة جبهات وتحالفات لتحقيق أكبر قدر من المكاسب المادية والسياسية على حساب الشعب العراقي الذي يعاني الفقر والبطالة نتيجة سياساتهم الفاشلة عقب احتلال البلاد ، حيث كشفت مصادر صحفية أن زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” يحاول استقطاب رئيس الوزراء “حيدر العبادي” ونائب رئيس الجمهورية “أسامة النجيفي” والأكراد بتحالف انتخابي.

وقالت المصادر أن “الصدر يقترب من إعلان تحالف انتخابي مع رئيس الحكومة “حيدر العبادي” ، لتشكيل محور قد يستقطب زعيم ائتلاف متحدون “أسامة النجيفي” وقوى كردية يتقدمها الحزب الديمقراطي الكردستاني ، بزعامة “مسعود البارزاني” ، لافتة إلى أن هدف الجميع إبعاد المالكي”.

أضافت المصادر أن “الصراع بين التيارين الشيعيين يتخذ بدوره أشكالاً مختلفة ، ففيما يواصل الصدر ضغوطه عبر قاعدته الجماهيرية الناشطة في تظاهرات أسبوعية استجابة لطلب زعيمها ، يسعى المالكي إلى تضييق حدود قدرة الصدر على استخدام الشارع ، وهو يدعم تشريع قانون حرية التعبير والتظاهر الذي يقيد التظاهرات ويربطها بموافقات أمنية وإدارية صعبة”.

وتابعت المصادر أنه “كان مقرراً أن يصوت البرلمان اليوم على القانون ، لكن ضغوطاً مارستها قوى مدنية ومنظمات مجتمع مدني دفعت اللجان المختصة إلى رفع المشروع من جدول الأعمال وتأجيل التصويت عليه”.

المصدر:يقين نت

تعليقات