الإثنين 23 أكتوبر 2017 | بغداد 22° C
الرئيسية » المشاريع المتوقفة والوهمية في العراق »

توقف جميع المشاريع في بابل بسبب الإفلاس الحكومي

توقف جميع المشاريع في بابل بسبب الإفلاس الحكومي

 

أقرت هيئة ما تعرف بإعمار بابل ، اليوم الاثنين ، بتوقف جميع مشاريع المحافظة بسبب الازمة المالية الخانقة والإفلاس الحكومي.

وقال مدير الهيئة الحالي “علي جبار ملوح” في تصريح لموقع إخباري إن “جميع مشاريع المحافظة باتت اليوم متوقفة عن العمل ، بسبب عدم وجود التخصيصات المالية جراء الازمة الاقتصادية التي يمر بها العراق بعد انخفاض اسعار النفط وما كان له من تداعيات كبيرة ومؤثرة في اتمام تلك المشاريع”.

وأضاف ملوح ان “عدد المشاريع المتوقفه تبلغ نحو 400 مشروع ستراتيجي ، مابين خدمي وتربوي وزراعي وصحي ، اضافة الى مشاريع مهمة اخرى في قطاعي الامانة والكهرباء ، ومنها مشروع مجاري الحلة الكبير ومشروع بناء 34 مدرسه بالبناء الجاهز فضلاً عن الطرق المحورية وغيرها من المشاريع الاخرى ومجسر الام وبنايتي مجلس بابل والمحافظة ومشروع مداخل المحافظة”.

واشار ملوح الى ان “المحافظة وبعد التحسن الذي طرأ على اسعار النفط مؤخراً ، تتامل خلال الاشهر القادمة ان تحصل على جزء من استحقاقاتها المالية المخصصة من قبل وزارة التخطيط للشروع باستكمال بعض المشاريع المهمة ، مشيراً الى أن جميع المشاريع توقفت بموجب القرار المرقم 347 ، الصادر من الجهات العليا ، والذي يشمل جميع المحافظات البقية لحين توفر السيولة المالية”.

ولفت ملوح الى ان “المشاريع المتوقفة معرضة للاندثار وضياع نسب الانجاز التي وصلت اليه في حال تأخر عدم استكمال إنجازها ، داعياً الجهات المعنية الى الاسراع في توفير التخصيصات المالية للمحافظة لغرض تسديد الشركات والمقاولين المنفذين لعدد من المشاريع السابقة او التي مازالت في طور الانجاز”.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات