الأحد 22 أكتوبر 2017 | بغداد 18° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ائتلاف متحدون يقر بأن العبادي هو المسؤول عن جرائم الميليشيات في الفلوجة

ائتلاف متحدون يقر بأن العبادي هو المسؤول عن جرائم الميليشيات في الفلوجة

 

أقر ائتلاف ما يعرف بمتحدون الذي يتزعمه “أسامة النجيفي” بأن رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” هو المسؤول عن الجرائم الوحشية التي ارتكبتها ميليشيا ما يعرف بالحشد الشعبي بحق أهالي مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار.

وقال الائتلاف في بيان تناقلته وكالات إخبارية إن “تقرير اللجنة الخاصة التي شكلت للوقوف على حجم الجرائم والانتهاكات التي نسبت إلى بعض فصائل الحشد الشعبي ، والتي أظهرت بما لا يقبل الشك أو التسويغ أن مئات القتلى وآلاف المفقودين من أهالي الفلوجة راحوا ضحية أعمال اجرامية قامت بها مجاميع من الحشد الشعبي التي ترتبط برئيس مجلس الوزراء حسب ما هو معلن ومثبت رسميا ، الأمر الذي يؤكد مسؤولية رئيس الوزراء والحكومة عن هذه الجرائم”.

وأضاف البيان “من الضروري تفعيل دور الادعاء العام في متابعة هذه الجرائم وقطع الطريق أمام المجرمين للايغال في جرائمهم ، مطالبا الهيئات الدولية ذات المصداقية للمشاركة في التحقيق وكشف الجوانب المعتمة لفعل المجرمين”.

وتابع البيان “إننا ننتظر من المجتمع الدولي موقفا يتفق مع مبادئ الحق والقانون الدولي وحقوق الإنسان، لأننا بدأنا نفقد ثقتنا بالحكومة ، بسبب عدم قدرتها على السيطرة على مجريات المعارك ، وبسبب الحرية والانفلات والفوضى الذين يوسمون عمل بعض فصائل الحشد الشعبي”.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات