الإثنين 18 ديسمبر 2017 | بغداد 12° C
yaqein.net
الرئيسية » المشاريع المتوقفة والوهمية في العراق »

اعتقال ضابط في الشرطة متلبسا باستلام رشوة 100 ألف دولار

اعتقال ضابط في الشرطة متلبسا باستلام رشوة 100 ألف دولار

تعج وزارة الداخلية بالفساد شأنها كباقي الوزارات في جميع الحكومات التي أعقبت احتلال العراق عام 2003 ، حيث أقر مكتب مفتش عام وزارة الداخلية باعتقال ضابط برتبة رائد منسوب الى مكتب مكافحة إجرام الكرامة ، متلبساً باستلام رشوة من أحد المواطنين مقدراها 100 ألف دولار.

وقال المكتب في بيان إن “تقرير مديرية تفتيش بغداد افاد بورود بلاغ الى مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية من أحد المواطنين مفاده تعرضه لابتزاز ضابط مكتب مكافحة اجرام الكرامة ومطالبته بمبلغ 100 ألف دولار بغية اصدار مذكرة قبض بحق قاتلي شقيق المواطن ، مبينا ان ذلك استدعى من مفتش عام الوزارة “محمد مهدي مصطفى” الايعاز الى مديرية تفتيش بغداد بمتابعة القضية وتشكيل مفرزة خاصة برئاسة مدير تفتيش بغداد العميد “حسين علي دانة” لتنفيذ المهمة والقاء القبض على المتهم متلبساً بالجرم المشهود”.

واضاف المكتب أنه “بعد التأكد من صحة البلاغ، وأن الضابط المتهم يقوم بمساومة المواطن ويطالبه بدفع مبلغ وقدره 100 ألف دولار لقاء اصدار مذكر قبض بحق قتلة شقيقه، استحصلت المفرزة أمراً من قاضي تحقيق خفر الرصافة بالتحري والقبض ، ونصبت كميناً للمتهم والقت القبض عليه متلبساً باستلام المبلغ المتفق عليه من المواطن المشتكي”.

وتابع المكتب أن “المفرزة قامت بتدوين افادة وأقوال الرائد المتهم وصدقتها لدى قاضي تحقيق خفر الرصافة الذي أمر بتوقيفه وفق أحكام المادة (307) ق.ع للتحقيق معه”.

يشار إلى أن الفساد المالي والإداري ينتشر في العراق بشكل كبير ، حيث صنفت منظمة الشفافية العالمية العراق من الدول الاكثر فساداً في العالم ، إلا أن الحكومة غالباً ما تنتقد تقارير المنظمة بشأن الفساد وتعتبرها غير دقيقة وتستند إلى معلومات تصلها عن طريق شركات محلية وأجنبية أخفقت في تنفيذ مشاريع خدمية في العراق.

المصدر:يقين نت

تعليقات