الإثنين 20 نوفمبر 2017 | بغداد 21° C
الرئيسية » المشاريع المتوقفة والوهمية في العراق »

فساد وتلكؤ بشركة شل في تنفيذ مشاريع بالبصرة

فساد وتلكؤ بشركة شل في تنفيذ مشاريع بالبصرة

تتلكؤ الشركات الاجنبية المتواجدة على ارض العراق ضمن اتفاق جولات التراخيص النفطية في عملها ، فضلا عما يشوب عمل هذه الشركات من فساد ، حيث أقرت لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة ، إن شركة شل احدى شركات جولات التراخيص في المحافظة والمستثمرة لحقل مجنون النفطي، تعد احدى الشركات المتلكئة في تنفيذ مشاريع المنافذ الاجتماعية.

وقال رئيس اللجنة “شداد الفارس” في تصريح صحفي إن “شل لم تنزل على ارض الواقع ولم تنفذ اي مشروع من المنافع الاجتماعية رغم اكمال الحكومة المحلية كافة متطلبات تنفيذ تلك المشاريع سيما لعام 2016 التي تشمل ناحية النشوة والدير وقضاء شط العرب وناحتي الهارثة والثغر”.

وأضاف الفارس أن “المجلس يتابع تلك المشاريع ويلزم شركة نفط البصرة بحث شركة شل على تنفيذ ما في ذمتها من مشاريع منافع اجتماعية ، مؤكدا ان شركة شل تعد متلكئة في هذا الملف اذا ما تم مقارنتها بشركات اخرى ضمن جولات التراخيص فاعلة في هذا الاطار كشركة ايني وبي بي”.

ولفت الفارس إلى أن “التأخير الحاصل من قبل الشركة في دراسة تلك المشاريع امراً غير منطقياً، باعتبارها مشاريع بمبالغ ليست بالكبيرة وتخص البنى التحتية للمناطق الواقعة ضمن رقعتها”.

وتابع الفارس أن “لجنته سترسل كتاب رسمي الى شل لمعرفة اسباب التأخير وعلى ضوء الاجابة سيتم اتخاذ الاجراء اللازم وبحسب الصلاحية التي لدى الحكومة المحلية الممنوحة لها من قبل وزارة النفط، وبالتالي يتم محاسبة ومراقبة الشركة من قبل الجهة المختصة وهي شركة نفط البصرة”.

المصدر:يقين نت

تعليقات