الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 |بغداد 44° C
yaqein.net
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

مقتل نحو 70 مدنيا قنصا أثناء نزوحهم من أيمن الموصل

مقتل نحو 70 مدنيا قنصا أثناء نزوحهم من أيمن الموصل

يجبر القصف المتواصل على الأحياء السكنية غربي الموصل بمحافظة نينوى ، المدنيين على النزوح بحثا عن مناطق أكثر أمنا ، إلا أن النازحين لم يسلموا خلال رحلة نزوحهم من نيران الميليشيات الطائفية والقوات المشتركة ، حيث قتل نحو 70 مدنيا بينهم نساء وأطفال قنصا ، أثناء محاولتهم الفرار من مناطق غربي الموصل حسبما أكد المرصد العراقي لحقوق الإنسان.

وقال المرصد في بيان له إن “64 شخصا بينهم نساء وأطفال قتلوا خلال محاولتهم الهروب من مناطق في الساحل الأيمن من مدينة الموصل”.

وأضاف المرصد أن “عدد من المدنيين المحاصرين في مناطق غربي الموصل حاولوا الوصول إلى نهر دجلة والعبور نحو الساحل الأيسر من المدينة ، إلا أن قناصة تعرضوا لهم وقتلوا العشرات بينهم نساء وأطفال”.

وتابع المرصد أن “ناجون وصلوا إلى حي السلامية في الجانب الأيسر من الموصل ، تحدثوا للمرصد العراقي أن عددا من العائلات حاولت الوصول إلى الجانب الأيسر في الساعة السابعة من صباح الخميس الماضي ، إلا أن عددا منهم قتل وأسر ، وذكر الناجون أن أعداد القتلى من المدنيين قد تكون أكبر ، لأن هناك أكثر من 40 عائلة كانت تحاول الوصول إلى الضفة الثانية من النهر ، لكن جثث 64 فقط  جرفها النهر”.

المصدر:يقين نت

تعليقات