الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 |بغداد 44° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

خلافات الاحزاب الكردية ومحاولات احتوائها قبل الانتخابات

خلافات الاحزاب الكردية ومحاولات احتوائها قبل الانتخابات

تسعى الاحزاب السياسية و كتلها الى زيادة مكاسبها ونفوذها في الانتخابات القادمة مؤثرة مصالحها واطماعها على مصلحة الشعب و البلد ، متنازلة عن الحفاظ على ألارض والاقتصاد والامن ، الى اخره من الأمور التي تحفظ وحدة الوطن وسيادته ، متناسية لدورها ومسؤولياتها ، فمع اقتراب العملية الانتخابية تتكثف الاجتماعات واللقاءات للتقارب بين الفرقاء و لتجاوز خلافاتهم ، وفي هذا الاطار اتفق التحالف الوطني والكردستاني ، على تشكيل لجنة مشتركة لبحث ملف الاستفتاء الذي طرحه إقليم كردستان، الى جانب الملفات الاخرى العالقة بين بغداد وأربيل.

و أعلنت الهيئة القيادية للتحالف الوطني في تصريح صحفي ، ” تأكيدها على ضرورة الإسراع بتشكيل اللجنة السياسية للتحاور مع اقليم كردستان ووضع المعايير والمحاور والتوقيتات الخاصة بعملها”

وبينت الأحزاب الكردستانية في تصريحها الذي تناقلته وسائل الاعلام أن ” حراكاً سياسياً يجري لبحث آلية إجراء الاستفتاء في الاقليم “. وكشفوا ، “عن زيارة مرتقبة لوفدين كرديين إلى بغداد لبحث موضوع تقرير المصير والاستفتاء مع حكومة العبادي ” .

وقالت النائبة أشواق الجاف عضو كتلة الديمقراطي الكردستان في تصريح صحفي اخر،  إن “وفداً من الحزب الديمقراطي الكردستاني، التقى رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، و أبدى استعداده لتشكيل لجنة للتفاوض حول الخلافات والمشاكل بين بغداد والاقليم”، مشيرة إلى “اتفاق التحالف الوطني على تشكيل لجنة ستبحث مع القيادات الكردية سبعة محاور أساسية فضلاً عن الاتفاق على توقيتات اللقاءات”.

ويذكر أن رئيس التحالف الوطني “عمار الحكيم ” أكد في تصريح صحفي ، خلال لقائه مع وفد من الديمقراطي الكردستاني ، على “ضرورة حل المشاكل العالقة بين الاقليم والمركز”، معتبرا ان “المكون الكردي مكون أصيل وإن جميع المشاكل قابلة للحل عبر الحوار ومبدأ التنازل”.

المصدر:يقين نت

تعليقات